| من مهندسة إلى نجمة «تيك توك».. تقليد عادل إمام بوابة «إيناس» للشهرة

تقف أمام المرآة وبيدها أدوات تجميلية بسيطة، تبدأ في هدوء وسرعة بتغيير ملامح وجهها لتتطابق مع الفنانين وتصبح نسخة منهم، وببراعة تقلد «إيناس» أدوار الفنانين المختلفة، لتستحوذ على إعجاب مواقع التواصل الاجتماعي بموهبتها المميزة.

إيناس رشوان، ابنة محافظة المنوفية، تخرجت من كلية الهندسة عام 2008، ولكن بداخلها نما عشق وشغف للتمثيل، فهي تمتلك موهبة فريدة من نوعها بقدرتها على تغيير ملامح وجهها بأقل الإمكانيات، وفي عامها الدراسي الأخير شاركت في مسرح الجامعة لتحصد جائزة على مستوى جامعات الجمهورية بسبب دورها المذهل، وتبدأ بعد ذلك رحلتها على «تيك توك» و«فيس بوك».

إيناس تواجه الخوف من التمثيل

تروي مهندسة الكهرباء في حديثها ل«»، أنها كانت لديها هواية التمثيل ولكنها تخاف من الناس، ولكن تجربتها مع المسرح الجامعي ساعدتها كي تتمرن أكثر: «اتجوزت وخلفت، وبعدت عن الهواية بتاعتي، وبعدين لقيت الناس على تيك توك بينزلوا حاجات مختلفة، قولت ليه مجربش؟ ابتديت من وقتها انزل فيديوهات ولو بشكل بسيط، والناس تعرفني، وبعدين أعمل قناة على اليوتيوب، وبدأت أمثل شخصيات الفنانين وأدوارهم».

نشرت «إيناس» مقطعين فيديو وهي تؤدي دورا للفنان الكبير عادل إمام، وباستخدام أدوات مكياج بسيطة تحولت إلى نسخة منه: «لما نزلت آخر فيديو نمت ولما صحيت، لقيته عمل مشاهدات بالملايين، وذهلت من رد فعل الناس وإعجابهم، ومتوقعتش أنه ينتشر بالشكل ده».

«أنا بقعد امثل أدام المراية بيني وبين نفسي، وأعمل شخصيات الفنانين، حتى أهلي مكنوش يعرفوا، وبركز أوي في الأفلام ومع الشخصية وتفاصيلها واتفرج عليها كذا مرة، بتتحرك إزاي، بتمشي إزاي ورد فعلها إيه».. وعن رد فعل أسرتها بعد انتشار الفيديوهات بشكل كبير وكونها شبيهة عادل إمام، ذكرت «إيناس» أن والدتها الوحيدة التي علمت بذلك الأمر حتى الآن والموهبة الفنية المميزة لديها: «والدتي كانت مذهولة إزاي أنا بعرف أمثل كده، وبتشجعني».

تحلم «إيناس» بتقديم فيديوهات تجمع بين تقليد أداء شخصيات الفنانين وفي نفس الوقت يكون فيها فكرة تقدمها للناس.