| من هو أول من صنع مراهم الزئبق؟.. تعالج الأمراض الجلدية

يرغب عدد كبير من المواطنين معرفة أول من صنع مراهم الزئبق، إذ تكثر عليه عمليات البحث بشكل يومي كونها من أكثر أنواع المراهم التي تستخدم في مجالات الطب المختلفة، بخاصة الأمراض الجلدية.

أول من صنع مراهم الزئبق

أول من صنع مراهم الزئبق، هو العالم أبو بكر الرازي، والذي يعتبر واحدًا من أهم العلماء المسلمين، فضلًا عن إسهاماته في العديد من العلوم، أبرزها الطب والفلسفة والكيمياء والرياضيات.

وبحسب السيرة الذاتية للعالم والمفكر أبو بكر الرازي، يعد هو أول من صنع مراهم الزئبق، والذي اشتهر بين الأطباء حول العالم بسبب مؤلفاته والأدوية التي كان يعمل على صنعها لتقديم المزيد من المساعدات في المجال الطبي لخدمة البشرية.

إسهامات أبو بكر الرازي

وبخلاف كونه صنع مراهم الزئبق، فكان الرازي أيضًا أول من فرَّق بين النزيف الوريدي والنزيف الشرياني، واستخدم الضغط بالأصابع لإيقاف النزف الوريدي، واستخدم الربط لإيقاف النزيف الشرياني، وكان أول من وصف عملية استخراج الماء من العيون.

وقدّم أبوبكر الرازي العديد من الإسهامات كانت أبرزها وعلى رأسها تأليف الكتب المختلفة في الطب، مراهم الزئبق، والخيوط المستخدمة في تغريز الجروح، استنباط مجموعة من القوانين الكيميائية.

ويعد العالم والمفكر أبو بكر محمد بن يحيي بن زكريا الرازي، أحد أشهر العلماء المسلمين على مر التاريخ، إذ ألف العديد من الكتب العلمية المتنوعة في مجالات الطب والكيمياء والعلوم الحياتية، كما جرى إطلاق لقب أمير الأطباء عليه، إذ ولد أبو بكر الرازي في عام 865، وتوفي في التاسع عشر من نوفمبر عام 923 بمدينة الرازي.