| من هو عبدالحسين عبدالرضا وسبب احتفال جوجل به؟.. ضحكة الخليج وفرحتها

احتفل محرك البحث العملاق جوجل بذكرى مولد الفنان الكويتي، الراحل عبدالحسين عبدالرضا، التي تحل 6 ديسمبر ورحل عن عالمنا في 11 أغسطس 2017، عن عمر ناهز 77 عاما بتغيير واجهته بصورة تعبيرية، ما زاد البحث خلال الساعات الماضية عن من هو عبدالحسين عبدالرضا وسبب احتفال جوجل به؟.

من هو عبدالحسين عبدالرضا وسبب احتفال جوجل به

عبدالحسين عبدالرضا هو فنان كويتي ولد في منطقة شرق بالكويت، عمل في بدايات حياته في قسم الطبع بوزارة اﻹرشاد والأنباء، ثم سافر على نفقة الوزارة في بعثة دراسية إلى مصر من أجل دراسة فنون الطباعة في عام 1956، وفي عام 1961 سافر الفنان الكويتي في بعثة أخرى مماثلة إلى ألمانيا ومن ثم عاد إلى الكويت وتدرّج في العمل الحكومي حتى وصل إلى منصب مراقب عام لقسم الطباعة في وزارة الإعلام، وفي عام 1070 تقاعد ليبدأ مشواره الفني في بدايات ستينيات القرن العشرين من خلال مسرحية «صقر قريش».

قدّم عبدالحسين عبدالرضا، العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية أبرزها مسلسلات «درب الزلق، الأقدار، قاصد خير، زمان الاسكافي، سوق المقاصيص»، ومسرحيات «باي باي لندن، بني صامت، على هامان يا فرعون».

الفنان الكويتي خاض أيضًا تجارب التأليف المسرحي والتلفزيوني والتلحين الموسيقي والغناء، إلا أنّ حياته كانت مليئة بالأزمات الصحية منذ عام 2003 وحتى 2017 حين أصيب أثناء تصوير مسلسل «الحيالة»، ليرحل عن عالمنا في 12 أغسطس في العاصمة البريطانية لندن ودفن في صلبيخيات الجعفرية عصر الأربعاء في 16 أغسطس 2017.

معلومات عن الراحل عبدالحسين عبدالرضا

الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا، تزوج 4 مرات، ولديه ثلاث بنات وولدين أكبرهم «عدنان» وأصغرهم «بشار» الذي يعمل في المجال الفني، شقيقه الفنان التشكيلي «أمير» الذي قدّم مسرحيات وأوبريتات بفن الدمى بشخصية «بو زعلان».

يعتبر «عبدالرضا» أحد مؤسسي الحركة الفنية في الخليج إلى جانب مجموعة من الفنانين منهم خالد النفيسي وعلي المفيدي وسعد الفرج وإبراهيم الصلال وغانم الصالح.

وبحسب لقاء سابق في برنامج «خليك بالبيت» على تلفزيون المستقبل، قال «عبدالرضا» إنّه تطوع أثناء العدوان الثلاثي عام 1956 مع المتطوعين للدفاع عن مصر.

اشتهر الفنان الكويتي، الراجل بعذوبة صوته وهو الأمر الذي ميّزه عن فناني جيله، وكان سببًا أن يخوض تجربة «الأوبريت» ليكون بذلك أول فنان يقوم بعمل الأوبريتات التمثيلية الغنائية، كما قام بالغناء في عدد من أعماله التلفزيونية والمسرحية، فضلًا عن تقديمه أغنية بمناسبة زيارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش للكويت بعد التحرير بعنوان «مستر بوش» شاركه بها حياة الفهد وداوود حسين.

أطلق عليه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأنّه ضحكة الخليج وفرحتها.