| من هو مغني الراب الأمريكي كاني ويست؟.. قيد إيلون ماسك حسابه على تويتر

بعد كثير من التدوينات التي وصفها إيلون ماسك، مالك «تويتر»، بالغريبة والمحرضة على العنف، تم تعليق حساب مغني الراب الأمريكي كاني ويست، على موقع التدوينات القصيرة، في أعقاب نشره صورة لصليب معقوف مع نجمة داود.

وأوضح «ماسك» سبب تعليق حساب مغني الراب: «للتوضيح فقط تم تعليق حسابه بسبب تحريضه على العنف»، حسب «العربية».

من هو كاني ويست؟

كاني ويست، هو مغني راب من شيكاغو، إحدى أكبر المدن الأمريكية، حصل على حائزة جرامي، بجانب عمله كمغنٍ ومنتج أغاني، اكتسب شهرة واسعة إثر زواجه من نجمة تليفزيون الواقع كيم كار داشيان، ويصنف ضمن الأشخاص دائمي إثارة الجدل، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

كاني ويست معجب بـ«هتلر»

هناك عدة تصريحات سابقة للأمريكي كاني ويست، عبر فيها عن إعجابه الواضح بـ«هتلر»، كما أثار مزيدًا من الجدل، منذ حوالي أسبوعين، على وسائل التواصل الاجتماعي، ما تسبب في حظر دخوله على حساباته في تويتر وإنستجرام، بعد نشر رسائل معادية تحض على الكراهية، حسب وصف الشركتين. 

الطرد بدأ من انستجرام

بدأت أولى خطوات تعليق حساب كاني ويست، على انستجرام بعدما هاجم مغني الراب «ديدي»، إذ قال: «حياة السود مهمة لا تلعب بها، لا ترتد القميص، لا تشترِ القميص، لا تلعب بالقميص، إنها ليست مزحة».

وأتت هذه الهجمات من «ويست»، بعد أن تعرض لانتقادات عندما ارتدى قميصًا مكتوب عليه «حياة البيض مهمة»، خلال أسبوع الموضة في باريس.