| من هو يعقوب قمر الدين دبيازة؟.. أشهر اسم على «السوشيال ميديا»

من هو يعقوب قمر الدين دبيازة؟.. سؤال جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، بعد انتشاره بشكل كبير، بالإضافة إلى 5 أسماء أخرى غريبة، وتداولتها المجموعات والصفحات الساخرة بشكل كوميدي عبر «فيس بوك وتويتر وإنستجرام وتيك توك»، ولكن ما القصة؟. 

من هو يعقوب قمر الدين دبيازة؟ 

ظهر اسم يعقوب قمر الدين دبيازة في فيديو قصير مدته 15 ثانية فقط عبر موقع تويتر، نشره أحد الاشخاص الذي يتحدث اللهجة السودانية خلال استعراض 6 من القطط حديثي الولادة أمام الكاميرا، وقد أطلق عليها الأسماء التالية: «يعقوب قمر الدين دبيازة، خالد كشميري، خضر كراويتة، إسماعيل أحمد قنباوي، عثمان عبدالجليل شِشة، ومحمد سنبل»، وبدت القطط بحجم صغير جدًا ما جعلها تخطف أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو يعقوب قمر الدين دبيازة يحصد ملايين المشاهدات

انتشارًا سريعًا شهده مقطع الفيديو عقب ساعات من انتشاره، وحصد ملايين المشاهدات وآلاف التعليقات والمشاركات، والتي جرى استخدامها بشكل ساخر تناول بعض المواقف من تفاصيل الحياة اليومية مع استخدام الصوت الأصلي لمقطع الفيديو الذي يستعرض أسماء القطط الستة.

ولم يكتفِ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتداول مقطع الفيديو، بل صمموا النكات والصور التي تحمل أسماء القطط الستة، فيما توّجه البعض الآخر إلى الرغبة في إطلاق أسماء القطط على أسماء أولادهم في المستقبل، إذ كتب أحد المتابعين تعليقًا على الفيديو: «هسمي عيالي يعقوب قمر الدين دبيازة وخالد كشميري ومحمد سُنبل»، فيما رجحت أحد المتابعات أنّ هذا الفيديو جرى تركيبه من مقطع فيديو آخر، قائلة: «هذا واحد بيعرف على أصدقائه في زواج وخذوا صوته وركبوه على فيديو القطط».