| من هي ليلى صديق والدة أدهم مدحت صالح؟.. ابنة أحد أهم الضباط الأحرار

وجه بشوش وضحكة صافية وملامح بريئة، جعلتها قريبة من القلوب، ليصيب رحيلها المفاجئ محبيها بالصدمة، بعد رحلتها الطويلة مع المرض، إذ ظلت تعافر بكل ما أوتيت من قوة، لتعلن أخيرا انتصار المرض عليها، وترحل ليلى صديق، والدة المخرج أدهم مدحت صالح في صمت، تاركة رصيدًا كبيرًا من المحبة، والغريب أن السيدة التي ظلت بعيدة عن الأضواء طوال الوقت، أعادها الموت للظهور.

رحلة ليلي صديق مع المرض 

عانت «ليلى» طويلا مع مرض تليف الرئة، منذ إصابتها بفيروس كورونا، حيث بقيت على أثره داخل أحد المستشفيات، لتلقي العلاج، رافعة راية عدم الاستسلام، إلا أن المرض كان أكثر شراسة، ليغيبها في الساعات الأولى من صباح اليوم، بحسب ما أعلنته الناقدة فايزة هنداوي، الصديقة المقربة للراحلة ليلى صديق، خلال تصريح لـ«».

الوداع الأخير 

«يالا يا ليلى، علشان ترجع لمتنا وأيامنا الحلوة، يا رب ليلى يا رب» كانت آخر ما كتبته «فايزة»، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ليكن آخر وداع بينهما.

معلومات عن ليلى صديق

ليلي صديق طليقة المطرب مدحت صالح.

– والدة أدهم صالح، المخرج بقناة ON، وهانيا صالح.

– ابنة الراحل يوسف صديق أحد أهم الضباط الأحرار في ثورة يوليو 1952، الذي كرمه الرئيس السيسي، بمنحه قلادة النيل.

– رحلت بعد معاناة مع تليف الرئة.

– أعلنت في وقت سابق إصابتها بفيروس كورونا، ودخلت على أثره المستشفى.

وتوفيت اليوم، ليلي صديق، والدة نجل الفنان مدحت صالح، بعد صراع مع المرض، إذ كانت محتجزة بأحد المستشفيات، خلال الأيام القليلة الماضية، وقررت أسرة الراحلة ليلي صديق، أن تقيم صلاة الجنازة من مسجد مصطفى محمود بعد صلاة الظهر، والدفن في مقابر الأسرة.