| مهندسان يشاركان في معرض الكتاب بمنتجات تجميلية و«هاند ميد»: تغيير للزوار

على الرغم من دراستهما للهندسة، إلا أنهما يعرضان منتجاتهما على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب، كنوع من التغيير للزوار بعيدًا عن الكتب والفعاليات المقامة، مما يمثل جزءا ترفيهيا للشباب، بدعم من معرض «ديارنا» التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

تخرجت سها صادق في كلية الهندسة قسم اتصالات، لكنها قررت الزواج والاستقرار بعيدًا عن العمل، وبعد أن أدت رسالتها تجاه أبنائها، قررت الالتفات جيدًا لمستقبلها المهني، وعملت في مجال الحرف اليدوية منذ 5 أعوام، وتلقت دعمًا كبيرًا من معرض ديارنا، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، عندما اختارها لعرض منتجاتها.

تعرض «سها» منتجاتها بمعرض الكتاب

تعيش «سها» في محافظة القاهرة، وتصنع الإكسسوارات بنفسها في الورش المصرية بحي الجمالية، وتستخدم خامات جيدة بتصاميم جديدة وأسعار مناسبة في المتناول: «من صغري وأنا عندي الموهبة وبحب أشتغل في الحاجات اليدوية، واخترت أكمل في الإكسسوارات»، إذ أتيحت فرصة كبيرة لـ«سها» عندما اختيرت لعرض منتجاتها، معرض القاهرة الدولي للكتاب ومن قبل «ديارنا»، إذ كانت تمثل نوعًا من التغيير للزوار بعيدًا عن الكتب، وشهدت إقبالًا كثيفًا من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية: «بعتبر المعرض يوم ترفيهي شامل منتجات غير الكتب».

محمد عبد الكريم مهندس كهرباء، فضل الاتجاه لمجال آخر يوفر له راحة في أثناء عمله، فاختار بيع المنتجات الطبيعية للبشرة والشعر والجسم بدون مواد كيميائية، بالتعاون مع بعض الشركات الخاصة بالتجميل، بحسب حديثه لـ«»: «حبيت المجال دا وقررت أكمل فيه، وبعرض شغلي علطول في معرض ديارنا».

أسعار مناسبة بالمعرض

يبيع «محمد» منتجاته في نفس المكان المخصص لـ«سها» في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وشارك من خلال «ديارنا»، بأسعار مناسبة تبدأ من 35 جنيها: «مبسوط بمشاركتي في المعرض وعندي ولد بيدرس في رابعة حقوق، والتاني طيران وفريدة 3 ابتدائي».