| مواصفات الأجهزة التي تدعم ويندوز 11.. 4 جيجا رام وشاشة مناسبة

من المقرر إطلاق نظام التشغيل ويندوز11، اليوم، من شركة مايكروسوفت الأمريكية، والسؤال الكبير الذي يدور في أذهان الكثير من مستخدمي الكمبيوتر الشخصي منذ أن أعلنت مايكروسوفت عن نيتها إطلاق ويندوز 11، هو ما هي مواصفات الأجهزة التي تدعم ويندوز 11؟

مواصفات الأجهزة التي تدعم ويندوز 11 محل جدل كبير بين المستخدمين منذ أن أعلنت مايكروسوفت عن نظام التشغيل المحدث في وقت سابق من هذا الصيف، لكن الإجابة المختصرة هي أن ويندوز 11 يجب أن يعمل مع معظم أجهزة الكمبيوتر، وفقًا لمدونة الشركة الأمريكية.

مواصفات الأجهزة التي تدعم ويندوز 11

ولكن على الرغم من أن تاريخ إصدار ويندوز 11 هو اليوم، فإنه حتى الأجهزة المتوافقة لن تحصل بالضرورة على الترقية اليوم، إذ تقول مايكروسوفت أنه قد يتعين على البعض الانتظار حتى منتصف عام 2022 لتنزيل ويندوز 11 وتثبيته.

يتطلب نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 ميزات أساسية أهمها أن يكون الجهاز لا يقل عن 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 جيجا بايت من السعة التخزينية وشاشة 720 بكسل بقياس 9 بوصات قطريًا، وتقول الشركة الأمريكية أيضا إن إصدار ويندوز 11 يتطلب اتصالاً بالإنترنت وحساب مايكروسوفت لإكمال إعداد الجهاز عند استخدامه لأول مرة، بحسب ما ذكر موقع cnet المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

 في حالة عدم استيفاء جهازك للمتطلبات، فقد تحتاج إلى استبدال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحلول عام 2025 حيث تقوم مايكروسوفت بالتخلص التدريجي من ويندوز 10 على مدار السنوات المقبلة.

التحقق من مواصفات الأجهزة التي تدعم ويندوز 11 

للتحقق من أن جهازك يدعم ويندوز 11، استخدم تطبيق Microsoft Health Check من مايكروسوفت، من خلال الخطوات التالية: 

– تنزيل Microsoft’s Health Check، ثم فتح الملف والموافقة على شروط الخدمة ثم النقر فوق تثبيت والتأكد من تحديد المربع الذي يشير إلى Open PC Health Check، واضغط فوق Finish.

– الصفحة الرئيسية للتطبيق تقول «نظرة سريعة على صحة الكمبيوتر»، وفي الجزء العلوي يظهر مربع مكتوب عليه «مقدمة إلى Windows 11» انقر فوق علامة «التحقق الآن».

– إذا كان جهازك غير متوافق، فستتلقى رسالة تفيد بأن «هذا الكمبيوتر الشخصي لا يلبي حاليًا متطلبات نظام ويندوز 11».

– إذا كان جهازك متوافقًا، يمكنك تنزيل تحديث ويندوز 11 مجانًا.