| موعد عيد الأب 2022.. يوم عالمي يحتفل به ملايين الملايين

تصدر عيد الأب 2022، محركات البحث على موقع «جوجل» الشهير، مع اقتراب موعده خلال الشهر الجاري؛ إذ يحتفل به الأبناء بآبائهم تكريمًا لجهودهم في الحياة، على غرار تكريم الأم في شهر مارس من كل عام.

ونظرًا لرغبة عدد كبير من الأشخاص، في التعرف على موعد عيد الأب 2022، وكافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة به، نرصدها لكم، خلال التقرير التالي.

موعد عيد الأب 2022

يختلف موعد عيد الأب من دولة لأخرى، لكن الموعد الأساسي له الذي تحتفل به جوجل عبر صفحتها الرئيسية، يوم 21 من شهر يونيو كل عام.

ويتم الاحتفال بيوم الأب في الأحد الثالث في يونيو من كل شهر في العديد من الدول، بحسب «سكاي نيوز»، نقلًا عن موقع «تايم آند ديت» المتخصص في التواريخ والمناسبات، على غرار الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وبريطانيا، والأرجنتين، وكندا، وفرنسا، واليونان، والهند، وباكستان، وجنوب أفريقيا، وفنزويلا.

بينما أستراليا ونيوزيلندا يحتفلان بعيد الأب في أول أحد من شهر سبتمبر، وفي تايلاند، يتم الاحتفال بيوم الأب في 5 ديسمبر.

سبب تحديد يوم احتفال بعيد الأب

يعود السبب الرئيسي وراء تحديد يوم احتفال بعيد الأب، إلى الأمريكية سونورا لويس سمارت دود؛ حيث جاءتها فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم، وأرادت أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت، وكانت زوجة الأخير قد ماتت عام 1898م، وربى أطفاله الستة بمفرده.

بينما يرجح آخرون، أن سبب الاحتفال بعيد الأب، يعود إلى امرأة يتيمة تُدعى «جريس جولدن كلايتون»، من فيرمونت، غرب فيرجينيا، حثّت الكنيسة الميثودية على تقديم خدمة لتكريم الآباء عام 1908، بالإضافة إلى أنها مصدر إلهام لتكريم الآباء أيضًا بعد كارثة التعدين التي وقعت في مونوجا عام 1907.