| موقع إقليم لاتسيو الإيطالي يتعرض للاختراق..وبطء عملية تلقي لقاح كورونا

أعلنت سلطات إقليم لاتسيو الإيطالي وسط البلاد، أن موقعها الإلكتروني تعرض للاختراق، ما يجعل تسجيل السكان لتطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» مستحيلا مؤقتا.

وقال مفوض الصحة في الإقليم الإيطالي، «أليسيو دي أماتو»، إن الاختراق العنيف بدأ بعد وقت قصير من منتصف ليل أمس الأول السبت واستمر حتى مساء أمس الأحد، وما زال الموقع مصابا بالشلل، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليومو» الإخبارية الروسية.

 مسؤول إيطالي: المسجلون لتلقي اللقاح حصلوا عليه..والعملية كانت بطيئة

وأضاف «دي أماتو»، أن المسجلين لتلقي اللقاح، أمس الأحد، حصلوا عليه، لكن العملية كانت بطيئة إذ تعين تسجيل البيانات يدويا، مشيرا إلى أنه حتى الآن تلقى 70% من سكان لاتسيو ممن أعمارهم 12 عاما فما فوق تطعيمهم.

وكشف مشعل العتيبي، الخبير التقني في الأمن السيبراني، ارتفاع هجمات الاختراقات من الهاكرز على القطاع الصحي عالمياً حيث وصل إلى 600 % خلال «كورونا»، مرجعا السبب أن كثيرا من المستشفيات والشركات في القطاع الصحي بدأت تعمل عن بعد، فيما كثير من الهاكرز متواجدين في المنازل ليتسنى لهم اكتشاف طرق جديدة للاختراقات.

وأشار العتيبي، إلى أن كثير من الهجمات وجدت لسرقة بيانات وبيعها أو لتعطيل مصالح الافراد أو الحكومات بهدف الابتزاز المالي أو الضغط السياسي، وفقا لما ذكرته صحيفة «الرياض» السعودية.

وأوضح العتيبي، أن عدد الهجمات وفق دراسة محكمة تضاعفت خلال أزمة «كورونا»، 6 مرات 600% وتحوي على طلبات فدية، ووجد أن 93% من هذه الاختراقات كانت في القطاع الصحي خلال الـ3 السنوات الأخيرة، حيث تم استهدف 400 مستشفى مؤخراً في أمريكا فقط.