| موقع تسوق يبحث عن عملة معدنية بها خطأ في التصميم: سعرها 4 آلاف جنيه

«شلن، بريزة، نصف جنيه، جنيه».. عملات اعتاد الكثيرون على تداولها في الحقب المختلفة ولكن البعض منها يجعل صاحبها يربح ثروة هائلة، إذ إن سوق العملات القديمة من أكثر المهن رواجًا في الفترة الحالية، كما أنه يجذب الهواة من جميع أنحاء العالم، فيتشريها البعض بهدف الربح فيما بعد والبعض الآخر يبحث عن العملات القديمة بنوعيها المعدنية والورقية باعتبارها من المقتنيات النادرة.

وهناك الكثير من العملات القديمة التي تباع في الأسواق والمزادات الإلكترونية، ويختلف سعر كل عملة بحسب سنة إصدارها وندرتها، فيكثر الطلب على عملات الفترة الملكية، وقد يختلف سعر العملة الواحدة من بائع لأخر وذلك على حسب تقييمها النهائي وهل تستحق نقودًا أكثر أم أقل.

ويوجد عملة من فئة جنيه معدن إذا امتلكها الشخص يربح آلاف الجنيهات، فقد يتخطى سعرها 4 آلاف جنيه في حالة وجود خطأ واحد عليها فذلك كفيل بجعل من يمتلكها يربح على الفور، فهي مطلوبة بشدة في أسواق ومزادات العملات المختلفة، ويتهافت عليها الكثيرون من عشاق جمع العملات، وفقا لموقع «إيباي» العالمي الشهير.

خطأ في تصميم الجنيه المعدن رفع سعره إلى آلاف الجنيهات 

وعملة الجنيه المعدن التي بها خطأ في تصميمها، يصل سعرها إلى 4473 جنيهًا مصريًا، وذلك الخطأ هو الإطار الخارجي لها إذ أنه من المفترض أن يكون الإطار الخارجي ذهبي «نحاس نيكل» والوسط فضي مطلي بالنيكل، ولكن العملة ذهبية بالكامل.

والجنيه المعدن المقصود هو نسخة الجنيه البريطاني الجديد الذي دخل التداول في عام 2017، ولكن خطأ تصميمه هو ما رفع سعره ليباع بقيمة 206 جنيهات إسترليني أي ما يعادل 4473 جنيهًا مصريًا، بحسب صحيفة «ديلي ستار» البريطاينة.

بدأ مزاد بيع الجنيه عبر «إيباي» بعطاء 99 قرشًا أي أقل من العملة نفسها، ولم يمر وقت طويل حتى وصل سعره 206 جنيهات إسترليني.