| موهبة على الطريق.. طفل يقلد مهارات نيمار وبوجبا: أحلم بالأهلي «فيديو»

يداعب الطفل «محمد» كرة القدم، وكأنه يتحكم فيها بيديه، أو بالمعنى الأدق يراقصها ويتمايل معها، كأنهما عاشقان متيمان في كل شيء، إذ يستطيع تقليد كل مهارات أغلبية نجوم كرة القدم العالمية بكل سهولة، فما يفعله البرازيلي نيمار لاعب نادي باريس سان جيرمان، والفرنسي بول بوجبا لاعب نادي مانشستر يونايتد، وغيرهم من النجوم العالمية، يؤديه الطفل داخل منزله بكل بساطة، وبشكل يعجب كل من يشاهد ذلك.

محمد رأفت يبلغ من العمر 13 عاما، يلعب بصفوف ناشئين نادي الميناء بالغردقة، التي يعيش بها، ويحرص بشكل دائم على نشر فيديوهات على حسابه بتطبيق وموقع «إنستجرام»، وهو يقلد نفس الحركات المهارية للعديد من النجوم العالمية.

الحكاية بدأت مع كورونا

«محمد» كان مثل أي ناشئ من ناشئي كرة القدم، لا يمارس كرة القدم إلا بملاعب تدريب ومباريات النادي الخاص به، لكن مع حلول جائحة كورونا، كان من بين القرارات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر لمواجهة هذا الوباء خلال موجة انتشاره الأولى، غلق الأندية ومراكز الشباب لفترة لم تكن بالقليلة، قبل إعادة فتحها من جديد.

وأمام هذا الغلق، لجأ نادي الميناء بالغردقة إلى تنظيم مسابقة ليشعل حماسة لاعبيه نحو التدريب، وممارسة كرة القدم بالمنازل، حتى يسمح بالعودة إلى الملاعب من جديد.

ويقول «محمد» في حديثه مع «»، إنه تحمس بشكل كبير لتلك المسابقة، التي من خلالها تعرف على رياضة «free style» (رياضة استعراض مهارات كرة القدم)، وأحبها بشدة، وبدأ يتعلم حركاتها، بعدما لمس تشجيع على هذا الأمر من والديه ومدربه.

تمارين بالساعات والأيام

ويقدم الطفل في فيديوهات ينشرها بشكل مستمر على «إنستجرام»، مهارات كثيرة من عالم الرياضة بكل دقة، وهو ما يعجب الكثير من متابعيه.

ويوضح «محمد»، أن هذه المهارات والحركات، يتمرن عليها بالساعات والأيام وأحيانا بالأسبوع، حتى يصل إلى تلك النتيجة من الجودة في تنفيذها، مضيفا: «بتمرن على حركات الرياضة دي تقريبا من 4 إلى 6 ساعات يوميا»، منوها في الوقت ذاته، بأن هناك حركات أخرى، لا يتطلب الأمر منه سوى دقائق فقط حتى يتقنها، وهناك بعض الحركات التي تطلب منه مجهود بدني جبار، وقفزات مرتفعة، لذلك يلجأ إلى مدرب اللياقة البدنية حتى يستطيع تأديتها.

حلم الأهلي

ويشجع الطفل صاحب الـ13 عاما النادي الأهلي، لهذا يحلم أن يصبح أحد لاعبي فريقه المحبب في يوم من الأيام، مثل لاعبه المفضل ناصر ماهر، لكن قبل هذا، لديه حلم أيضا يخص رياضة «free style»، كاشفا في نهاية حديثه مع «»: «أنا بلعب الرياضة دي عشان تساعدني أحسن مهاراتي في كرة القدم المعتادة، والمتعارف عليها، ونفسي أشهر الفري استايل في مصر، قبل ما أتم الـ16 سنة».