| ميزة جديدة على «واتساب» لحماية الخصوصية: كل الرسائل هتختفي

يواصل تطبيق المراسلة الفورية «واتساب»، طرح المميزات الجديدة الخاصة بحماية الخصوصية والمتعلقة بالرسائل الشخصية، وذلك تطويرا لميزة مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة مرة واحدة فقط قبل حذفها تلقائيا.

وأعلن واتساب تحديثًا جديدًا، من خلال «Google Play Beta Program» من خلال تقديم إصدار 2.21.17.16، الذي يتضمن وجود اختبار تجريبي للميزة الجديدة، وفقا لما ذكره موقع «wabetainfo».

وكان واتساب يطور خيارًا جديدًا لاختفاء الرسائل، الذي يحذف الرسائل تلقائيًا بعد 24 ساعة، وتم رصد هذا الخيار في تحديث الإصدار التجريبي من أندرويد «2.21.9.6».

ولا يزال الخيار قيد التطوير، لكن «واتساب» يعمل الآن على تقديم خيار آخر، وهو أن تنتهي صلاحية الرسائل المختفية بعد 90 يومًا في التحديث الجديد.

وعلى الرغم من احتفاظ واتساب بخيار 24 ساعة، إلا أنهم يخططون الآن لتقديم خيار حذف الرسائل بعد 90 يومًا، إذ تعد هذه الخيارات قيد التطوير وسيتم إصدارها في تحديث مستقبلي.

ويوفر «واتساب» في التحديث الجديد إمكانية حذف الرسائل بشكل تلقائي، وفقا لأربعة خيارات يمكنك تحديدها كالتالي:

  • إلغاء ميزة حذف الرسائل.
  • حذف الرسائل بعد مرور 24 ساعة.
  • حذف الرسائل بعد مرور 7 أيام.
  • حذف الرسائل بعد مرور 90 يومًا.

إقرأ أيضًا.. فى خطوات.. كيفية إرسال رسالة نصية على «واتساب» دون كتابتها

ميزة واتساب لعرض الصور مرة واحدة

وكانت «واتساب» قد طرحت في الآونة الأخيرة، ميزة تسمى انتهاء صلاحية الوسائط، المعروفة باسم العرض مرة واحدة، حيث لا يمكن مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة باستخدام هذا الوضع إلا مرة واحدة وتختفي من الدردشة.

وللتحقق من تفعيل الميزة، ما عليك إلا التحقق مما إذا كان هناك زر عرض مرة واحدة عند مشاركة الوسائط، عند إرسال الصور ومقاطع الفيديو باستخدام طريقة العرض مرة واحدة، إذ يتم إعلامك عندما يفتحها المستلم.