| ميزة جديدة من «تويتر» خاصة بالمحادثات.. ماذا أضاف ماسك على التغريدات؟

يستمر موقع التواصل الاجتماعي والتدوينات القصيرة «تويتر» في إضافة مميزات جديدة على التغريدات والمحادثات، آخرها كان إضافة خاصية التسجيلات الصوتية «Voice note» إلى المحادثات لأول مرة منذ إنشائه، إذ كان موقع التواصل الوحيد بدون هذه الخاصية التي اشتهر بها فيس بوك وواتساب.

وللتمتع بميزة «تويتر» الجديدة، يجب التحديث إلى آخر إصدار خاص بالتطبيق على الهاتف المحمول، ثم الدخول إلى المحادثات، والنقر على المحادثة التي تريدها، في المرة الأولى، سيظهر نافذة منبثقة تشير إلى إضافة خاصية التسجيلات الصوتية.

تصل مدة الرسالة الصوتية على «تويتر» لـ140 ثانية

وبحسب موقع «Make Use Of» التقني، فكتب في الرسالة التي تظهر عند الدخول إلى المحادثات في تجربة الميزة لأول مرة: «يمكن إرسال رسالة صوتية عند الضغط على علامة التسجيل.. ثم بالضغط وتحدث.. ثم اترك التسجيل ليتم الإرسال أوتوماتيكيًا».

وتصل مدة الرسالة الصوتية على «تويتر» إلى 140 ثانية، وبعد تسجيل الـ«Voice note»، يمكنك معاينة الرسالة الصوتية قبل إرسالها، وذلك بالضغط على تشغيل الصوت لمعاينة الرسالة، ثم إرسالها، وهذه خاصية غير موجودة في باقي مواقع التواصل الاجتماعي.

ميزات عديدة يقدمها إيلون ماسك بـ«تويتر».. رسائل صوتية وفيديو

ووفق موقع «Make Use Of» التقني، فتعد الرسائل الصوتية جزءًا من مميزات «تويتر» التي يقدمها خلال الفترة الأخيرة لتحديث النظام، وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك «تويتر»، أشار أيضًا إلى إمكانية إضافة مكالمات الفيديو، وذلك بعد إضافة المكالمات الصوتية.

وأيضًا إيلون ماسك تحدث عن إمكانية إضافة خاصية الرموز التعبيرية على الرسائل، مثل واتساب وماسنجر.