| ميزة جديدة من «واتساب» لمنع التطفل على حسابك.. «محادثاتك ببصمة وباسوورد»

ميزة جديدة تمنح المستخدمين مزيدًا من الخصوصية على محادثاتهم على واتساب، يقدمها تطبيق المراسلة الفورية الشهير، ضمن ميزاته المتطورة التي يحرص على منحها للمستخدمين بشكل مستمر، بحسب موقع WABetaInfo المتخصص في رصد الميزات التجريبية في التطبيق.

ميزة خصوصية الرسائل على التطبيق

وبحسب الموقع المتخصص في رصد الميزات التجريبية في تطبيق واتساب، يختبر التطبيق ميزة جديدة بهدف زيادة خصوصية المستخدمين، بعد الإعلان عن ميزات الخصوصية الجديدة في الدردشات الجماعية، والقدرة على إرسال الرسائل الصوتية للاستماع مرة واحدة فقط.

وبحسب موقع «WABetaInfo»، فإنّ الميزة الجديدة في الإصدار ذي الرقم 2.23.8.2 من تطبيق واتساب لنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، من شأنها السماح للمستخدمين إمكانية قفل دردشة محددة باستخدام بصمات الأصابع أو رمز المرور.

وقال الموقع، «نحن على يقين من أنّ التطبيق يسمح للمستخدمين من خلال هذه الميزة الحصول على طبقة إضافية من الأمان باستخدام هذه الميزة، والحفاظ على دردشاتهم الحساسة في مأمن من أعين المتطفلين».

الموقع المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب، نشر لقطة شاشة للميزة الجديدة التي تُظهر أنّه يمكن للمستخدمين بعد تفعيل هذه الميزة الجديدة، إضافة دردشة إلى قائمة الدردشات المغلقة، وستكون متاحة فقط ضمن تلك الشاشة، وبعد قفل هذه الدردشة، لن يسمح لأي شخص بالوصول إليها إلا باستخدام بصمة الإصبع أو رمز المرور، مما يجعل إمكانية فتحها من قبل شخص آخر مستحيلة، وفي حال حاول الشخص الوصول إلى الهاتف وأخفق في توفير المصادقة اللازمة، فسيُطلب منه مسح الدردشة لفتحها.

توفير طبقة إضافية من الخصوصية

وأشار الموقع إلى أنّ هذه الميزة توفر طبقة إضافية من الخصوصية للمحادثات الحساسة، وتتيح للمستخدمين حماية خصوصيتهم من خلال منع الآخرين من قراءة رسائلهم، وتساعد هذه الميزة أيضًا في الحفاظ على خصوصية الوسائط، فهي تضمن عدم حفظ ملفات الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو المرسلة في الدردشة المقفلة تلقائيًا في معرض الجهاز.

جدير بالذكر، أن الموقع المتخصص في رصد ميزات واتساب، أعلن عن ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالتعديل على الرسائل خلال 15 دقيقة من إرسالها، وهي ميزة هامة لتعديل أي خطأ في الرسائل، أو إضافة معلومات جديدة للرسالة قبل أن يراها الطرف الآخر، تدعم الإصدار الأحدث فقط من تطبيق واتساب، ومن خلالها يستطيع المستخدم تعديل الرسائل فقط وليس شرح الوسائط المتعددة.