| ميزة واتساب الجديدة لزيادة الخصوصية.. ماذا فعل مارك في المحادثات؟

تحديثات مستمرة في تطبيق المحادثات الأشهر «واتساب»، منها فيما يتعلق بالميزات والخصوصيات، آخرها ما أعلنه مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» ومالك التطبيق، منذ قليل عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، أن ميزة واتساب الجديدة في التطبيق تتعلق بخصوصية المحادثات.

تفاصيل ميزة واتساب الجديدة

وأعلن «زوكربيرج» قائلًا إن ميزة واتساب الجديدة عبارة عن إمكانية وضع كلمة مرور أو فتح بعض المحادثات باستخدام بصمة الإصبع: «ميزة واتساب الجديدة، تجعل الدردشات المقفلة الجديدة في واتساب محادثاتك أكثر خصوصية.. إنها مخفية في مجلد محمي بكلمة مرور ولن تعرض الإشعارات محتوى المرسل أو الرسالة».

ميزة واتساب الجديدة.. المحادثات أكثر أمانًا

ووفق مارك، فإن ميزة واتساب الجديدة ستجعل المحادثات المغلقة لا يمكن رؤية أي رسالة وصلت للمستخدم على الهاتف من خلال الإشعارات، ولا يمكن فتح المحادثة ورؤية الرسائل إلا بفتح كلمة المرور، وأرفق «زوكربيرج» صورًا للميزة الجديدة.

إصدار ميزة واتساب الجديدة خلال أيام

وستضاف ميزة واتساب الجديدة على أجهزة الأندرويد Android 2.23.10.71 ونظام التشغيل iOS 2.23.9.77، وسيتم إصدار التحديث الجديد لجميع مستخدمي «واتساب» خلال الأيام المقبلة، وعند تطبيق الإصدار الجديد بشكل رسمي، يمكن استخدامه من خلال فتح المحادثة أو الدردشة وسترى خيارًا يسمى «قفل الدردشة»، بحسب موقع «Wabetainfo»، المتخصص في أخبار واتساب.

مميزات واتساب لا تتوقف

ولا تتوقف ميزة واتساب الجديدة عند قفل المحادثة فقط، وأيضا الوسائط المشتركة في الدردشات من صور وفيديوهات ومستندات لا يمكن الوصول إلى في معرض الهاتف «الاستديو»، وأكد «واتساب» أن المعلومات الموجودة بالمحادثة بعد غلقها لا يمكن الوصول إليها، وتظل بياناتك الشخصية آمنة، حتى لو تمكن شخص آخر من الوصول إلى هاتفك.