| ميزة story تصل تليجرام أخيرا.. يمكنك رؤية أشخاص ليسوا في قائمة اتصالك

احتفل تطبيق تليجرام بعيد ميلاده العاشر، أمس الثلاثاء، بإطلاق ميزة  story (القصص)، التي تتيح مشاركة اللحظات ورؤية مزيد من أصدقائك، وهي الميزة التي كانت الأكثر طلبًا في تاريخ التطبيق، من قِبل المستخدمين منذ إطلاقه.

ميزة story في تليجرام

أشار تطبيق تليجرام عبر موقعه الإلكتروني، إلى بعض المعلومات عن ميزة story الجديدة، إذ تُعرض هذه القصص في قسم قابل للتوسيع في أعلى شاشتك، وهو ما يُمكّن المستخدم من رؤية كامل قائمة المحادثات والمجلدات، فعند مشاهدة قصة ما، بإمكانك بسهولة الضغط لمشاركتها، الرد الخاص عليها، أو التفاعل معها، وبإمكانك أيضًا الضغط على رمز «قلب» سريع، أو الضغط باستمرار لاستعمال مئات من التفاعلات.

وفي الوضع الافتراضي، يمكنك رؤية قصصًا من جميع جهات اتصالك على صفحتك الرئيسية، وبإمكانك إخفاء القصص من جهات اتصالٍ محددة، وإرسالها إلى المحادثات المؤرشفة.

وعند نشر story على تطبيق تليجرام، بإمكانك الاختيار من بين 4 إعدادات للخصوصية: الجميع، جهات اتصالي، الأصدقاء المقربون، جهات اتصال محددة، أو يمكن تخصيص كل واحدٍ من هذه الخِيارات بالكامل، ما يتيح لك شمل أو استثناء أي مستخدم، كما يمكنك أيضًا تحديد قائمة للمستخدمين الذين لن يروا قصصك على الإطلاق.

ويمكنك جعل قصتك أكثر خصوصية، من خلال تعطيل السماح بتصوير الشاشة لمنع المشاهدين من حفظ القصة أو مشاركتها، وبإمكان المستخدم اختيار بقاء القصص ظاهرةً لمدة 6، و12 و24 أو 48 ساعة حسب اختيارك، وبإمكانك أيضًا نشرها في حسابك، مرتبة في شبكة خلابة المنظر، حيث تستطيع جهات الاتصال القديمة والجديدة رؤية أبرز قصصك للمدة التي تختارها.

تليجرام يمنحك المزيد من الخصوصية

من بين ميزات القصص على تطبيق تليجرام، أنّ كل story تقوم بنشرها على صفحتك الشخصية إعدادات خصوصية منفصلة، حتى يكون بإمكانك دائمًا التحكم بدقة بمن يستطيع رؤية كل قصة من قصصك، كما يمكنك تحديث أي عنصر لقصتك في أي وقت، مثل تغيير ظهورها، أو النص الوصفي، أو الملصقات أو غيرها من الإضافات، دون الحاجة إلى حذفها وإعادة صنعها ونشرها من جديد.

ميزة story على تطبيق تليجرام تسمح لك أيضًا، برؤية قائمة المشاهدين عند نشرها على حسابك، و«فلترة» هذه القائمة لإظهار جهات اتصالك فقط، وترتيبها حسب المشاهدات الأكثر حداثةً أولاً أو التفاعلات أولاً، وإذا أردت التحقق من ما إذا قام مستخدمٌ ما بمشاهدة القصة، يمكنك كتابة اسمهم في خانة البحث.

وللمزيد من الخصوصية، يمكن لمستخدمي تيليجرام المُميّز، تفعيل وضع التخفي، وهو الوضع الذي يتيح للمستخدمين إخفاء مشاهدتهم لأي قصة قاموا بفتحها خلال الـ5 دقائق الماضية، وإخفاء ما يشاهدونه خلال الـ25 دقيقة المقبلة.