| «نام أثناء القيادة».. سائق ينجو من الموت بأعجوبة على طريق سريع (فيديو)

نجا سائق من الموت بأعجوبة، حيث ظهر واضعا رأسه إلى الأسفل بعدما غلبه النوم أثناء عملية القيادة، إلا أن نظام السيارة تمكن من إنقاذه بتشغيل نظام القيادة الآلي الخاص بإحدى شركات السيارت.

ورصد سائق سيارة أخرى باستخدام هاتفه المحمول، لحظات نوم السائق المخمور البالغ من العمر 24 عامًا داخل سيارته، حتى أوقف النظام الآلي السيارة التي كان يقودها على طريق سريع في النرويج، وفقا لما ذكره صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

واكتشف نظام التكنولوجيا الفائقة للسيارة، أن السائق لم يعد مستجيبًا بعد أن أومأ برأسه، بعد ليلة من شرب الخمور، ليبقي نظام القيادة الآلي السيارة في مسارها، بعيدًا عن المركبات الأخرى على الطريق قبل أن تتوقف في نفق.

ما هو نظام القيادة الآلي في السيارة

نظام القيادة الآلي، هو نظام متقدم لمساعدة السائق يطابق سرعة السيارة مع حركة المرور المحيطة، ويجعل السيارة تحافظ على مسارها، كما تعمل التقنية أيضًا على تشغيل إشارة الانعطاف تلقائيًا وتأخذ المخرج الصحيح، وقد تكون كل هذه الوظائف، أنقذت حياة الرجل النرويجي وأولئك الموجودين في المركبات المحيطة.

وتداول ملتقط الفيديو، المقطع المصور للسائق المخمور الذي لم يتم الكشف عن هويته حتى الآن، على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، الذي يظهره في المقعد الأمامي لسيارة بيضاء يقودها على الطريق السريع باتجاه نفق، الذي بمجرد دخوله قام النظام الآلي بإيقاف السيارة وتشغيل مصابيح الخطر، كل ذلك بينما لا يزال السائق نائماً على عجلة القيادة.