| نصائح أثناء قيادة السيارة تجنبا للغرامة وحفاظا على حياتك.. «سوق على مهلك»

أخطاء كثيرة يفعلها الأشخاص أثناء قيادة السيارة خاصة المبتدئين، الأمر الذي يجعلهم يدفعون غرامة مالية في حال الخروج عن قانون القيادة ونتيجة لذلك نوضح في هذا التقرير عدة نصائح يجب عليهم إتباعها لتجنب مخاطر قيادة السيارة.

نصائح أثناء قيادة السيارة

يجب على الأشخاص  أثناء قيادة السيارة «ارتداء حزام الأمان»، حيث أن بعض قائدي السيارات اليوم يغفلون ارتداءه رغم إنها من الممكن أن تكون سبب النجاة من أي حادث ويجب على الأشخاص أيضا «الالتزام بقوانين السير» وذلك لتجنب أي مخالفات، مثل تحديد مسافة فاصلة بين سيارتك وبين أي سيارة أخرى، بحسبما ذكره موقع «برايت سايد».

«ضبط المرآة الجانبية للسائق» يُعد من ضمن الأشياء التي يجب على قائدي السيارات اتباعها، إذ يفضل الاتجاه إلى اليسار بالقرب من النافذة الجانبية، وضبط المرآة حتى يتمكن الشخص من رؤية البروز الخلفي لسيارة وأيضا تجنب تعدي السرعة القصوى للسيارة.

وتعتبر من ضمن الأشياء التي يجب على الأشخاص إتباعها أثناء القيادة هى «فحص السيارة» بشكل دوري وذلك لتفادي أي أعطال مفاجئة ولتجنب النفقات المالية الكثيرة.

كما توضح الإدارة العامة للمرور العديد من النصائح التي وجب الانتباه لها عند القيادة ويمكن إيضاحها في السطور المقبلة.

وجب عليك الحرص على تنفيذ بعض الأمور في أثناء قيادة السيارات، مما يجعلك أقل عرضه للإصابة بالحوادث فيما بعد، إذ تتمثل هذه النصائح فيما يلي:

القيادة بهدوء

وجب عليك عدم الاندفاع في أثناء القيادة، إذ إن السرعة الجنونية من أكثر الأسباب شيوعًا للحوادث، لذا عليك ضبط اتزانك وعدم الاتجاه يمينًا أو يسارًا دون متابعة الإشارات المرورية المختلفة التي توجد على الطرق.

الصيانة الدورية

يتجاهل الكثير من الأشخاص إجراء الصيانة بشكل دوري، إذ أن هذا الأمر يشكل خطورة كبرى لأنها في حالة الصيانة يتم الكشف عن كافة الأعطال المتعلقة بالسيارة، والعمل على إصلاحها على الفور وبهذه الطريقة يتم تقليل من فرص حدوث الإصابة والتعرض للحوادث المختلفة.

فحص الإطارات

لزم الحرص على فحص الإطارات قبل القيادة مباشرة، إذ أنك تتأكد من احتوائها على كمية مناسبة من البنزين وذلك لتجنب تعطلها على أحد الطرق، مما يعرضك في الكثير من الأحيان إلى التعرض إلى حادثة على الطريق، لذا وجب عدم التحرك بالسيارة إلا فور التأكد من امتلاء الإطارات ومتانتها وعدم وجود أي عيوب بها، بالإضافة إلى توقع التغييرات المفاجئة فى السير والتركيز بشكل جيد وسرعة البديهة فى أثناء القيادة.

العقوبة المتوقعة أثناء تعدي سرعة القيادة

وكشف الدكتور مصطفى السعداوي أستاذ القانون بجامعة المنيا، في تصريحات خاصة لـ«»، عن العقوبة المتوقعة، في حال التعدي في سرعة السيارة أو التسابق على الطرق والتي تصل إلى غرامة مالية  من 4 إلى 8 آلاف جنيه أوالحبس لمدة لا تزيد عن 6 أشهر.