| نصائح لتخزين الطعام بشكل صحيح مع ارتفاع الحرارة.. «حافظي عليها من التلف»

تفضل ربات البيوت تخزين الأطعمة دائمًا للحفاظ عليها من التلف، إلا أنه مع التغيرات الجوية وارتفاع درجات الحرارة، عادةً ما تتلف الأطعمة بشكل سريع، وذلك بسبب نمو البكتيريا أسرع في الطقس الحار، ونستعرض في التقرير التالي، نصائح تخزين الطعام تجنبًا للتلف أو التعفن في ظل الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.

نصائح لتخزين الأطعمة

للحصول على طعام سليم وصحي، خلال ارتفاع درجات الحرارة دون التعرض للتلف أو العفونة، لابد من اتباع عدة نصائح وفق ما أوضحته الدكتورة نهال أحمد، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثها لـ«».

يعد من أولى خطوات التخزين الصحيحة للأطعمة، اختيار المكان والعبوات المناسبة في التخزين، لذلك لا بد من اختيار مكان بارد وجاف أو وضعها في الثلاجة، وذلك بعد التأكد من ضبط درجة حراراتها سواء الثلاجة أو الفريزر.

اللحوم والدواجن والخضروات النيئة جميعها تُحفظ في الفريزر، بعد ضبطه على درجة حرارة أقل من 5 درجات مئوية، كما يجب الانتباه إلى ضرورة عدم تسرب السوائل من اللحوم إلى الأطعمة الأخرى الموجودة في الثلاجة، حتى لا يٌعرضها إلى التلف بسرعة كبيرة.

عدم ملء الثلاجة بالطعام 

وفي حال، أرادت ربة المنزل أنّ تحفظ الطعام مطهيًا، فلا بد من طهيه في درجة تسوية عالية، وذلك لضمان عدم تواجد البكتيريا داخلها، كما أنه لا بد أنّ لا يبقى خاج الثلاجة لفترة طويلة بعد الانتهاء من تسويته، فضلًا عن ترك مساحة كافية داخل الفريزر أو الثلاجة حتى يتم إعادة تدوير الهواء وهو أمر ضروري للتبريد الفعال، لذلك لا بد من عدم ملء الثلاجة بأطعمة كثيرة.