| نصائح لتخفيف التوتر قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.. «بلاش منبهات»

بعد انتهاء ماراثون الامتحانات، يشعر معظم الطلاب بالخوف والقلق من النتيجة، لذا هناك نصائح لتخفيف التوتر قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، يجب اتباعها لتقبل الذات والرضاء بالمجموع مهما كان، منها تناول وجبات صحية، ومحاولة الابتعاد عن الأشخاص الذين يشعرون بالقلق بشكل مبالغ فيه، والابتعاد عن الأفكار السلبية.

وأوضح الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، نصائح لتخفيف التوتر قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، نستعرضها فيما يلي:

وشدد استشاري الصحة النفسية، خلال حديثه لـ«»، على ضرورة تحفيز أولياء الأمور لأبنائهم بتقديم وعود لهم في حالة النجاح، لأن هذا سيرفع من معنوياتهم، ويجعل لديهم حافزًا أكبر لتقبل ذاتهم، مهما حصلوا على تقدير منخفض.

نصائح لتخفيف التوتر قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

– تناول وجبة الإفطار يوميًا، التي يجب أنّ تحتوى على البيض واللبن والخضراوات والفاكهة.

– تناول وجبات صحية والسلطات بأنواعها مثل سلطة البطاطس المسلوقة، لأنها تعمل على امتصاص الأملاح من الجسد، وإخراجها مع الألياف.

– يجب أنّ يتسم الطالب بالهدوء والسلام النفسي، ويكون واثقًا من قدراته بأنه فعل واجبه تجاه الدراسة، ويسعى للتوفيق في كليته الجديدة.

– تقليل أوقات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

– التخفيف من التوقعات العالية والمقارنة بأشخاص آخرين، لأن ذلك قد يؤدي للإصابة بأمراض نفسية في حالة الحصول على نسبة منخفضة.

– محاولة الابتعاد عن الأشخاص ذات المعدل الأكبر من القلق.

– الابتعاد عن الأفكار السلبية.

ممارسة التمرينات الرياضية

– ممارسة بعض التمارين الرياضية قبل النوم.

– الحصول على حمام دافئ قبل النوم، إذ يساعد ذلك على الاسترخاء النفسي.

– تأدية الشعائر الدينية، إذ تساعد في الشعور بالاطمئنان النفسي.

– عدم تناول أي وجبات سريعة، والحفاظ على التغذية الملائمة.

– الابتعاد عن الشاي والقهوة والتدخين.