| نفى بها أحمد حسن تهمة التحرش.. هل تظهر علامة توثيق الحساب في الدردشة؟

ضجة كبيرة أثارها مقطع فيديو قصير على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت خلاله فتاة تدعى «سما»، تتهم اليوتيوبر الشهير أحمد حسن، بتحرشه اللفظي بها، ومحاولة استدراجها للقيام بعلاقة غير شرعية.

وزعمت «سما»، أن أحمد حسن، نشر إعلانًا عبر خاصية «ستوري» على حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، طلب خلاله البحث عن فتاة للعمل كموديل في فيلم قصير، قبل أن يتحرش بها ويحاول استدراجها على حد وصفها، مستدلة باسكرينات بعض المحادثات بينهما.

ولم يمر وقت طويل حتى ظهر «حسن» في مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لينفي خلاله التهم الموجهة إليه من «سما»، مستدلا ببعض الأخطاء التي سقطت فيها الفتاة من بينها علامة التوثيق، قائلا: «البنت دي عاوزة تتشهر، وعاوز تجمع مُتابعين، طبعًا تتكلم على أحمد حسن وزينب عشان تعمل حملة، والشات ملعوب فيه لأن علامة التوثيق ظاهرة جوه الشات، متخلوش حد يضحك عليكم ويشتغلكم، هي عاوزة تتشهر وتتنجم على حسابي وحساب زوجتي وبنتي، حسبي الله ونعم الوكيل».

هل تظهر علامة توثيق الحساب في الدردشة؟

ومن جانبه، أوضح محمد جمال، مبرمج مواقع في إحدى الشركات من خلال حديثه لـ«»، أن علامة توثيق الحساب على  «إنستجرام» لا تظهر في الدردشة بالفعل عند الدخول عليها من الهاتف المحمول.

وأضاف «جمال»، أن علامة توثيق الحساب تظهر فقط في الدردشة من الحاسوب الشخصي أو اللاب توب.

وكان أحمد حسن، استخدم علامة التوثيق لينفي بها تهمة التحرش بالفتاة، من خلال دخوله على حسابه الشخصي على «إنستجرام» من الهاتف المحمول الخاص بزوجته، ليتبين أن علامة التوثيق غير ظاهرة على عكس ما زعمت «سما».