| هاتف على شكل خاتم.. «سامسونج» تستعد لإطلاق جهاز ذكي جديد باشتراك شهري

إذا كنت ممن لا يحبون حمل الأجهزة اللوحية، وتبحث عن هاتف لا يشغل حيز ضمن منقولاتك الشخصية، يمكنك الاستعانة بالخاتم الذكي Galaxy Ring متعدد الاستخدمات، الذي تستعد شركة التكنولوجيا الرائدة سامسونج لطرحه بالأسواق، ليكون هاتفا يمكن ارتدائه في أصابع اليد، بخلاف أنه يحتوي على خدمات مذهلة قد تطرح لأول مرة، لكن الشركة قررت أن تقدم بعض تلك الخدمات مقابل اشتراك شهري، يتراوح بين 300 و350 دولارا.

وبحسب تصريحات هون بانج نائب رئيس الشركة لشبكة CNBC، فإن الشركة الكورية الجنوبية، ترغب في السير مع اتجاهات السوق بدلًا من مخالفتها، موضحا أنه يمكن شراء خاتم سامسونج، باعتباره جهاز مستقبل، وهناك بعض المزايا يمكن الاشتراك بها، مقابل 6 دولارات شهريًا أو 70 دولارًا سنويًا.

لماذا تلجأ سامسونج للخدمات المدفوعة بخاتمها؟

ويهدف الاشتراك الشهري إلى تمويل البحث العلمي المستمر للشركة، حيث أن مبيعات الجهاز لم تف بالغرض، وتلك هي المرة الأولى التي تعلن فيها سامسونج، عن الاشتراك في أجهزتها، إذ أن بعض المنافسين مثل شركة جوجل، طرحوا خدمة Fitbit Premium لمجموعة Pixel Watch، تبلغ تكلفتها 10 دولار شهريا.

وهناك شركات أخرى تقدم خدماتها مقابل الاشتراك الشهري، مثل خدمة «Fitness Plus» التي تقدمها شركة آبل، مقابل 10 دولار في الشهر، وتعمل تلك الميزة على وصول دروس التمارين إلى Apple Watch و هاتف آيفون.

سامسونج تجمع بين الساعة والخاتم

وترغب شركة سامسونج في تأمين إيرادتها من خلال الخاتم الذكي، مثل منافسيها جوجل وآبل، وتمتلك الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا، نظامًا بيئيًا للأدوات القابلة للارتداء، حيث أنه من الممكن الجمع بين الساعة الذكية والخاتم، بخلاف التخطيط لطرح مزايا أخرى صحية وخدمية وترفيهية.