| هاتف قديم يباع بـ2 مليون جنيه.. لو معاك اوعى ترميه

يميل كثير من الأشخاص إلى شراء هواتف شركة أيفون، نظرا لأنها لا تفقد قيمتها، حتى بعد مرور عديد من السنوات على إصدارها، وهذا ما حدث بالفعل عند بيع «آيفون من الجيل الأول»، صدر في عام 2007، بأكثر من 63 ألف دولار (ما يقارب 2 مليون جنيه مصري) في مزاد عام، بحسب ما ذكرته شركة «إل سي جي» للمزادات عبر موقعها.

هواتف آيفون 2007

جاء الجهاز «Apple iPhone» بسعة 8 جيجابايت بسعر ابتدائي 2500 دولار، الذي تضخم ثمنه، حتى وصل إلى أكثر 63 ألف دولار خلال نهاية الأسبوع،  بحسب ما ذكرته الشركة، مشيرة إلى أن المزاد بداية من 2 فبراير الجاري، واستمر حتى 19 من نفس الشهر.

وكشفت الشركة عن سبب وصول الهاتف إلى هذا المبلغ، أنه كان يتبع أسلوب الهواتف الذكية المتاحة في ذلك الوقت، في تصميمات نظام تشغيله، وكان يدعم شبكة الجيل الثالث من الإنترنت وتطبيق أبل app store.

كان يملك هذا الهاتف، الفنانة العالمية كارين جرين، التي تلقته كهدية من أصدقائها منذ أكثر من 15 عاما، وكان الهاتف يعمل فقط على شبكة AT&T بالولايات المتحدة، لذلك تم تخزينه بسرعة في الرف، ونسيانه لأكثر من عقد من الزمان، أي ما يعادل 10 سنوات.

إصدرات شركة آبل 

أطلقت شركة «آبل» إصدارات عديدة خلال السنوات الأخيرة، بتقنيات عالية الجودة، منها «آيفون 13» التي شملت، إصدار آيفون 13 وآيفون 13 ميني، وأيضا آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس، وفي عام 2022 طرحت آيفون 1،4 بمختلف إصداراته التي شملت آيفون 14 وآيفون 14 بلص، وكل من آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس.