| «هاجر» رسبت بالثانوية فخرجت تشرح طريقتها في المذاكرة: تعبي راح على الفاضي «فيديو»

منذ أن كانت طفلة صغيرة وحلم الطب يراودها، بدأت مارثون الثانوية العامة بجدية من شهر 6 عام 2020، حتى يوليو 2021، أخذت 13 شهرًا لا تنام سوى ساعات قليلة من الليل، أملا في تحقيق حلمها، لكن صدمت بعد أن شاهدت نتيجتها؛ إذ حصلت على مجموع قليل جدًا في الثانوية العامة 2021، طلبت عدم ذكره، ورسبت في 3 مواد، ما يجعلها تمتحنها في العام المقبل.

في مقطع فيديو مدته حوالي 10 دقائق، رفعته هاجر أحمد، طالبة في الصف الثالث الثانوي من محافظة القاهرة، على صفحتها بموقع «فيسبوك»، بكت وهي تروي تفاصيل مذاكرتها للمواد التي رسبت فيها، مؤكدة أنها لم تقصر وإنما نجحت في حل جميع النماذج التي تقابلها، من بينها الامتحانات الاسترشادية التي قدمتها الوزارة.

الفيديو حصل على 400 ألف مشاهدة في أقل من يوم

دموع «هاجر»، جعلت الجميع يتعاطف معها، ما ساعد في نشر مقطع الفيديو الذي وصل إلى حوالي 400 ألف مشاهدة، كما حقق حوالي 35 ألف تفاعل على صفحتها بموقع «فيسبوك»، بعد أن رأوا حزنها الشديد وحسرتها على مجهودها المبذول.

تروي «هاجر»، لـ«»، أنها صدمت فور رؤيتها للنتيجة، فجميع أمالها وأحلامها تحطمت، مؤكدة أنها ذاكرت الـ3 مواد التي رسبت فيهم بجدية تامة، مثل ما شرحت في مقطع الفيديو، مضيفة: «أغلب الدفعة شايلة فيزيا، وناس كتير منهم جايبة 19 من 60، ودي نفس درجتي، والمواد اللي شلتها كنت مذاكراها كويس جدًا، وتعبت فيها لدرجة إني كنت بنام قليل جدًا، ومن وقتها وأنا مصدومة لأن أحلامي كلها راحت».

«هاجر» تنهي اختبارات التمريض

أفكار «هاجر»، تشتت تمامًا، لأنها ترى أحقيتها في الحصول على نتيجة كبيرة، لافتة إلى أنها التحقت باختبارات كليات التمريض ونجحت فيها، لكن الآن لا تستطيع الالتحاق بها؛ مطالبة بضرورة نشر نماذج إجابات الامتحانات.