| «هشام» أول مصري يفوز في مسابقة «ريد بول» للسيارات: حاولت أشرف بلدي

تمكن هشام الخطيب، صاحب الـ33 عامًا، أن يرفع اسم مصر، بعد أن حصد المركز الأول خلال مشاركته في مسابقة «ريد بول» لسباق السيارات، والذي يجري تنظيمه كل عام في إحدى الدول، ووقع هذا العام الاختيار على جدة بالسعودية، وجرى التنافس بين 24 متسابقًا من مختلف الدول.

بدأ مشوار «هشام» في عالم السيارات منذ أن كان عمره 17عامًا؛ إذ حرص على المشاركة بشكل دوري في مسابقات السيارات، التي تقام في إطار محافظته ويتم التنافس فيها بين المتسابقين كافة، ليتم تصفيتهم في النهاية واختيار من يمثلهم في مسابقة ريد بول للسيارات بجدة، بحسب حديثه لـ«».

مشوار البطولة

«وقع الاختيار عليا بعد التصفيات النهائية، ومثلت في مصر في جدة وكنت المصري الوحيد اللي شارك في البطولة دي، وقدرت أني أحقق المركز الأول ما بين 24 متسابقًا من مختلف الدول، وأشرف بلدي» وفقًا لـ«هشام».

لم تكن هذه البطولة الوحيدة التي يحقق فيه «الخطيب» المركز الأول، إذ أنه تمكن من تحقيقه 3 مرات على التوالي بدأ من عام 2018 وحتى 2020، وكانت الصعوبة الوحيدة التي واجهها هي وصوله قبل ساعات من بدأ السباق، إلا أن إصراره على تحقيق النجاح كان حافزه الأكبر.

التصنيف العالمي

وحصل المصري هشام الخطيب على جائزة التصنيف الأول عالميًا، التي تمثل له الكثير وتدفعه إلى المواصلة في تحقيق المزيد من النجاحات، إذ أنه يشعر بالفخر بعد تحقيقه هذا المركز في واحدة من أكثر المسابقات شهرة في عالم السيارات.

ويسعى «الخطيب» الفترة المقبلة إلى الحرص على المشاركة في العديد من المسابقات العالمية، وذلك لرغبته في تمثيل مصر في كافة هذه المسابقات التي من الممكن الحصول على مراكز متقدمة بها.