| هل يسبب طول شهر مايو الإصابة بالاكتئاب؟.. خبير نفسي يوضح

حالة من الملل والسخرية، سيطرت على المواطنين، بسبب طول شهر مايو وباعتباره أطول شهر في السنة، وذلك ما دفعهم إلى عد أيامه من أجل انقضائه بسرعة، فضلا عن أن هناك من تربطه ذكرى سيئة بهذا الشهر أصابته بحالة نفسية، هنا راود البعض سؤال هل شهر «مايو» يسبب الإصابة بالاكتئاب.

شهر مايو يصيب الإنسان بالاكتئاب

العديد من المواقف المرتبطة بشهر مايو، خاصة باعتباره انتهاء فصل الربيع وبداية فصل الصيف، تصيب الإنسان بحالة من النشاط والسعادة، إلا أن هذا العام تسبب في الإصابة بحالة نفسية قد تصل إلى الاكتئاب، حسب ما رواه الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية.

«في ناس كتيرة أوي زهقت وملت من شهر مايو لدرجة الإحباط وممكن يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب» هكذا عبَّر «هندي» في تصريحات خاصة لـ«»، موضحًا أن الملل بصفة عامة يصيب أي إنسان في مختلف الأعمار، وهذا يؤدي إلى فقدان الشغف وصعوبة ممارسة الحياة.

أسباب الملل من طول شهر مايو

طول شهر مايو ووصوله إلى 31 يوما، تسبب في الإصابة للمواطنين بالملل والزهق والإحباط والرتابة، وذلك لعدة أسباب ظهرت هذا العام تحديدًا، منها أنه نهاية لسنة دراسية مضغوطة بين الدراسة والامتحانات، اضطراب المناخ الذي حدث طوال أيام «مايو»، وتردد الناس في ارتداء الملابس الصيفية أو الشتوية، وذلك أدى إلى اختلال المزاج.

«ولي الأمر يتحمل عبئا كبيرا، خاصة للثانوية العامة واقتراب الامتحانات ودخول عيد الأضحى جميعها تحمله أعباء مادية» وفق ما رواه «هندي»، فضلا عن الأم العاملة التي تتحمل فوق طاقتها وشهر مايو بالنسبة لها حان وقت دق طبول الحرب، وأخيرا الإنهاك العقلي لدى المواطنين وذلك يؤدي إلى الإصابة بمتلازمة الإجهاد.

نصائح للتعامل مع شهر مايو

ممارسة الرياضة بأنواعها المختلفة، شراء ملابس جديدة، ممارسة هواية مفضلة، تربية أحد الحيوانات الأليفة، جميعها وسائل تساعد المواطنين، على التخلص من رتابة وملل شهر مايو، والدخول في شهر يونيو بطاقة وحماس كبير، وفق ما رواه استشاري الصحة النفسية.