| هوس رجل ستيني بالتريند يتسبب في قطع أقدم شجرة ببريطانيا.. عمرها 300 عام

لم يقتصر إدمان السوشيال ميديا على الشباب والمراهقين، فحب الإنترنت ليس مقصورا على الجيل الجديد فقط، إذ قرر رجل ستيني تغيير النمط التقليدي عن كبار السن، ما تسبب في القبض عليه في النهاية.

رجل ستيني يقطع أقدم شجرة في المملكة المتحدة

ألقت الشرطة البريطانية القبض على رجل ستيني، وفتحت معه تحقيقا، بعدما أقدم على انتزاع أقدم شجرة  في بريطانيا، ويصل عمرها إلى أكثر من 300 سنة، وتسببت الواقعة في جدل بين رواد صفحات السوشيال ميديا، واتهمه البعض بأنه أقدم على ذلك لزيادة عدد المشاهدات عبر حسابه الرسمي على  موقع التواصل الاجتماعي «تيك توك»، بحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتعتبر الشجرة التي يطلق عليها «سيكامور غاب»، من الأشجارالمعمرة، حيث كانت تقف منتصبة ومنفردة بين تلّتين في منطقة ذات طبيعة ساحرة  وخلابة بشمال المملكة المتحدة، بالإضافة إلى أنها تعد معلم سياحي ببريطانيا، وللأسف عثر عليها مقطوعة من جذورها، وعلى الأغلب استخدم الرجل منشارا كهربائيا.

وأوضحت شرطة «نورثمبريا» التي تتولى مهمة التحقيق، أنها تمكنت من القبض والإمساك بالمسن مساء يوم الجمعة، كونه مشتبه بكونه على صلة بالحادث.

رد فعل الشعب البريطاني

تسبب الحادث المستفز في غضب آلآف البريطانيين، وجعل الشرطة تفتح تحقيقا سريعا مع المسن، لمعاقبته على فعلته.

وذكر مسؤول في هيئة «نايشونل تراست» التي تتولى إدارة عدداً من المواقع التراثية في المملكة المتحدة أندرو بود، في حواره  لـ«بي بي سي»، أن هناك أمل لإعادة زرع الشجرة مرة أخرى.

أهمية الشجرة بالنسبة للبريطانين

تعد شجرة «القيقب» البالغ عمرها أكثر من 300 عام، والتي تقع قريبا من سور «هادريان» الشهير، والذي تم بناؤه خلال العصر الروماني، لمنع غزوات البرابرة عن المملكة المتحدة، من الأشجار المعمرة، فضلا عن كون شجرة سيكامور غاب، جرى اختيارها عام 2016  كشجرة العام، كما ظهرت في العديد من الأفلام، مثل فيلم «روبن هود» لكيفن كوستنر عام 1991، وتعد من بين أكثر الأشجار شهرة، ويفضل الكثير من الناس التقاط الكثير من الصور لها ببريطانيا.