| هوس مسلسل لعبة الحبار ينتقل لأرض الواقع.. تحد بالمطاعم ومواقف مفزعة

جدل واسع أحدثه المسلسل الكوري «لعبة الحبار» منذ إعلانه على شبكة «نتفليكس» في 17 سبتمبر الماضي، حيث تدور قصته حول لعبة البقاء على قيد الحياة التي تبدأ بـ456 متسابقًا وجائزة قدرها نحو 38.7$ مليون دولار أمريكي. 

وحمل مسلسل «لعبة الحبار» العديد من المشاهد الجاذبة لانتباه ملايين الجمهور حول العالم والتي تصادف وجودها على أرض الواقع بعد أيام من مشاهدة المسلسل، بداية من ظهور الدمية الشهيرة بأحد الشوارع وانطلاق تحدي قرص العسل بالمطاعم فضلا عن مضايقات طالت سيدة بسبب رقم هاتف ظهر بالحلقة الأولى من العمل الدرامي. 

تحدي قرص العسل 

تحدي قرص العسل هو أحد الألعاب التي شهدت تنافسا بين اللاعبين في إحدى حلقات المسلسل، وبسبب نجاح العمل انتقل إلى الواقع وخاصة على منصة الفيديوهات الشهيرة «تيك توك».

وبحسب ما ذكره موقع «روسيا اليوم»، التحدي يشترط على اللاعبين تفريغ النقش المرسوم على قرص العسل خلال زمن محدد دون كسره، وق لقى العمل الدرامي الكوري رواجا وانتقلت ألعابه إلى المطاعم لتستغل شهرة المسلسل بتقديم تحدي قرص العسل إلى زبائنها. 

رقم الهاتف الغامض وآلاف المكالمات المزعجة 

ومن جانب آخر، تتخذ شبكة «نتفليكس» على أرض الواقع إجراءات لإزالة أي أثر لرقم الهاتف الذي شوهد في مسلسل «لعبة الحبار» بعدما تعرضت إمرأة جنوبية  لآلاف المكالمات والرسائل النصية المازحة، بعد أن تم تسليط الضوء على رقم هاتفها بالعمل الدرامي. 

وأكدت «نتفليكس» أنها ستعدل المشاهد لإزالة رقم الهاتف، الذي يظهر على بطاقة دعوة غامضة تُمنح للاعبين المحتملين في سلسلة من ألعاب الأطفال القاتلة، بحسب ما ذكره موقع «رويترز». 

ظهور دمية لعبة الحبار 

ومن جانب آخر، أصابت حالة من الذعر رواد أحد المراكز التجارية في مدينة كويزون بالفلبين بعد ظهور نسخة طبق الأصل من الدمية المتحركة العملاقة التي ظهرت في الحلقة الأولى من «Squid Game»، والواصل طولها إلى 10 أقدام. 

وتقول الدمية خلال أغنية «الضوء الأحمر.. الضوء الأخضر.. 1-2-3»، مثلما كانت تردد في المسلسل قبل أن تطلق النار على المتسابقين.

وفي المركز التجاري إذا حاول أحد المشاة العبور عكس الضوء الأحمر، فإنها تدير رأسها وتومض عيناها بلون أحمر على الجاني، بينما كشفت شبكة «نتفليكس» أن ظهور دمية مسلسل لعبة الحبار ما هي إلا حيلة تسوقية، وذلك وفقا لما نشره موقع «فارايتي».