| وأنت بمنزلك.. يمكنك السفر لـ«لابلاند» لرؤية سحر الشفق القطبي

يحلم الكثير من الأشخاص برؤية الظواهر المتنوعة التي تنتشر في الفضاء، خاصة ظاهرة الشفق القطبي، التي تعد من أبرز الأنشطة السياحية وأجملها وأشهرها في العالم، وحُلم العديد من الأشخاص برؤيتها دفعت إحدى شركات السياحية إلى تحقيق حلم العديد.

مع انتشار وباء فيروس كورونا وقيود الإغلاق التي فرضت على جميع بلاد العالم، أصبح من الصعب تجربة رؤية ظاهرة الشفق القطبي والاستمتاع بالمناظر الخلابة والطبيعية، فقامت إحدى شركات السياحة السويدية بتدشين فرصة تاريخية للأفراد، حيث تمكنهم من رؤية جمال الشفق القطبي فقط من فوق أريكة المنزل، باستخدام تقنية الواقع الافتراضي، حيث يقومون باستخدام النظارات التي تجعلهم يعيشون مع المناظر الخلابة.

الشركة أعلنت مع بداية الشفق القطبي عدم تقديم أي جولات من أجل سلامة المواطنين، وبدلًا من ذلك، قاموا عبر الإنترنت بمجموعة من جولات الواقع الافتراضي وذلك بزاوية 360 درجة، حيث تم تصويرها قبل أن تنتشر جائحة كورونا وتبدأ عملية الإغلاق.

أحد العاملين بالشركة، قال لشبكة «CNN»، إننا أدركنا أن كل هذه اللقطات التي لدينا كانت بداية رائعة لنظهر للعالم أنه لا يزال هناك جمال طبيعي، وأن الثلج من الممكن أن يأتي إلى أريكتك من خلال الواقع الافتراضي، كما تواصلت «CNN» مع عملاء الشركة، وقالوا إنهم فشلوا مرارًا وتكرارًا في رؤية الشفق القطبي من قبل، وسمحت لهم هذه التجربة في رؤيته.

أحد الذين قاموا بتجربة هذه الميزة الجديدة، أشار إلى أنه انتقل إلى بلدة لابلاند السويدية الثلجية، حيث رؤية الكثير من المعالم المختلفة والمناظر الطبيعية الجميلة.

كلفت مقاطع العالم الافتراضي نحو 12 ألف دولار، كما ازداد عدد زائريي الشركة بشكل كبير للغاية، وأن وسيلة العالم الافتراضي ستكون رائعة في المستقبل للأشخاص الذين يسافرون إلى المستقبل.