| واتساب سيتوقف على هذه الأجهزة.. اتبع خطوات التحديث لتجنب تعطيله

أقل من شهر وسيتوقف عمل واتساب على بعض الأجهزة وفقًا لما أعلنته شركة ميتا المالكة لتطبيق المراسلات الشهير، بداية من نهاية الشهر المقبل، وذلك في إطار عملها على إلغاء الإصدارات القديمة من أندرويد ونظام iOS لهواتف الآيفون.

توقف واتساب عن العمل على بعض الأجهزة

ومن المقرر أن يتوقف تطبيق واتساب عن العمل على بعض الأجهزة اعتبارا من 24 أكتوبر المقبل، وفقا لما ذكره موقع ماشابل التقني، مؤكدا أن واتساب لن يعمل على أجهزة iOS 10 وiOS 11 بعد التاريخ المعلن عنه، ومن الأجهزة التي سيتوقف عليها التطبيق آيفون 5 وآيفون 5C.

سبب توقف واتساب عن العمل على بعض الأجهزة

وقال الخبير التكنولوجي محمد سعيد، في حديثه لـ«»، إن واتساب يخطط لتقليل دعمه على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS، وأن أقل قاعدة دعم سيكون iOS 12 وما فوق ذلك الإصدار للاستمتاع الكامل بمميزات التطبيق الشهير وسحب الدعم من الإصدار الأقدم.

وقال «سعيد»، إن عدم تحديث الشخص لهاتفه سيجعله محظورًا من إرسال واستقبال أي رسائل على واتس آب، وسيتم ذلك من خلال ترقية نظام التراسل وتنفيذ التغييرات الجديدة من أجل تعزيز أمان النظام الأساسي على أجهزة آيفون خاصة، وبالنسبة لأصحاب هواتف أندرويد، فإن التطبيق يحتاج لنظام Android 4.1 أو ما بعده للعمل بشكل طبيعي.

كيفية تحديث الهواتف

ويمكن لمستخدمي هواتف آيفون القديمة وأندرويد تحديث أنظمة التشغيل لديهم من خلال النقر على خيار الإعدادات ثم عام وبعدها يتم النقر فوق تحديث البرنامج.