| واتساب يحذر من أخطاء يرتكبها مستخدموه: «تفقدك حسابك فورا»

حذر تطبيق المراسلة الفورية الشهير «واتساب»، مستخدميه من أخطاء يرتكبها البعض  تؤدي إلى إغلاق حساباتهم الشخصية على الفور عند فعلها، لذلك نرصدها لكم في السطور التالية.

واتساب يحذر من أخطاء يرتكبها مستخدميه

يلجأ «واتساب» لحذف حسابات مستخدميه الشخصية في حالتين يستخدم يتمثلان في عدم النشاط على التطبيق الشهير، وفقا لما ذكره موقع «wabetainfo»، كالتالي:

عدم النشاط على واتساب لمدة 120 يوما

سيحذف «واتساب» حسابك بعد 120 يومًا من عدم النشاط، هذا يعني أنك بحاجة إلى إنشاء الحساب مرة أخرى باستخدام رقم هاتفك وستتم إزالة جميع معلوماتك من خوادم تطبيق المراسلة الفورية الشهير.

عدم النشاط لمدة 45 يومًا بشروط

يمكن لتطبيق واتساب حذف حسابك الخاص بك بعد 45 يومًا من عدم النشاط في موقف معين، إذا لم تستخدم الحساب لمدة 45 يومًا، وقمت بتسجيل الدخول إلى واتساب قبل اليوم الـ 120، لكنك تستخدم الجهاز نفسه فلن يحذف حسابك، لكن إذا قمت بتسجيل الدخول إلى واتساب من جهاز مختلف بعد اليوم الخامس والأربعين، فسيتم حذف حسابك على الفور.

ويعد هذا الأمر للحفاظ على الخصوصية والأمان لحسابات واتساب، حيث يتم استخدام موفري خدمات الهاتف المحمول لإعادة استخدام أرقام الهواتف، لذلك من المحتمل أن يكون مستخدم آخر يستخدم حساب واتساب المرتبط برقم هاتفك الجديد.

وعندما يكتشف «واتساب» تثبيتًا على جهاز مختلف بعد 45 يومًا من عدم النشاط، فقد يعني ذلك أن مستخدمًا مختلفًا لديه الآن رقم الهاتف، لذلك سيتم حذف جميع المعلومات المرتبطة بالمالك القديم بعد 45 يومًا عندما يقوم جهاز مختلف بتسجيل الدخول إلى حسابك.

جدير بالذكر أنه عندما يحذف «واتساب» حسابا مستخدما تمامًا، ستتم إزالة المستخدم تلقائيًا من جميع المجموعات، لكن في كلتا الحالتين، عندما يحذف التطبيق حسابك، يمكنك تسجيل حساب جديد باستخدام نفس رقم الهاتف، وإذا لم تقم بإلغاء تثبيت التطبيق فستجد كل المحتوى الخاص بك هناك.