| «واتساب» يطور خدعة خفية تتيح استرجاع الرسائل المحذوفة

من المتوقع أن تطرح منصة التراسل الفوري الشهيرة «واتساب» ترقية ذكية تتيح لك استعادة الرسائل المحذوفة من خلال وضع نظام يوصف بأنه «عبقري» يسمح يمكنك على الفور من استعادة أي نص ندمت على حذفه، وسيكون عبارة عن خدعة يدوية يمكن أن تنقذك من خطأ بسيط.

تم الكشف عن هذه الميزة بواسطة المحققين التقنيين في منصة «WABetaInfo» المختصة بتتبع النسخ التجريبية من واتساب بشكل مستمر، إذ استخرجوا نسخة تجريبية من واتساب فيها الخدعة الجديدة، حسبما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

ميزة جديدة لاسترجاع الرسائل المحذوفة

وأوضح خبراء التقنية في منصة «WABetaInfo» أنه «يظهر شريط يشير إلى أنك حذفت رسالة ما عند حذف رسالة معية بعد إرسالها، وأحيانا يرغب البعض في استرجاع هذه الرسالة، لذا يعمل مطوروا واتساب على أداة تمنح المستخدم بضع ثوانٍ لاستعادة الرسالة بعد حذفها».

جدير بالذكر أن هذه الميزة يتم نشرها حاليًا فقط في الإصدار التجريبي من منصة التراسل الفوري الشهيرة واتساب، وهذا يعني أنك ستحتاج إلى اتباع مجموعة من التعليمات للحصول عليها الآن وعدم الانتظار طويلا حتى وصولها رسميا إلى جميع الهواتف.

كيفية الانضمام إلى نسخة واتساب بيتا التجريبية

إذا كنت تنتظر الإصدار العام للميزة على واتساب، فقد يستغرق الأمر أسابيع أو حتى أشهر، وأيضا هناك فرصة لإلغاء واتساب لتلك الميزة قبل طرحها بشكل صحيح، لذا على أي حال، هناك طريقة تمكنك من تجربة الميزة الآن ودون انتظار باتباع الخطوات التالية:

للانضمام إلى واتساب بيتا التجريبي يجب أولا الذهاب إلى متجر التطبيقات «جوجل بلاي».

البحث عن WhatsApp.

التمرير لأسفل الصفحة حتى رؤية عبارة «كن أحد مختبري الإصدار التجريبي».

الضغط على زر «أنا في».

النقر على «انضمام» للتأكيد.

الآن كل ما عليك فعله هو انتظار التحديث إلى الإصدار التجريبي من التطبيق.