| والدة «نادين» الحاصلة على برونزية الألعاب العالمية في الكاراتيه: رفعت اسم مصر

أجواء من التشويق والترقب والخوف، كانت منتشرة بين أبطال دورة الألعاب العالمية فيتشي بفرنسا، مرت عليهم دقائق من الصمت، الذي ساد المكان حتى أعلن الحكم فوز نادين ناجي، بطلة منتخب مصر ونادي الصيد، بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في الكاراتيه لذوي الهمم.   

‎أكثر من 100 ميدالية ببطولات الجمهورية‎

بطولات عديدة حصدتها البطلة المصرية نادين ناجي، التي تبلغ عامها الـ25 في الصف الثالث الثانوي، فهي أيضًا من متحدي إعاقة «متلازمة داون»، وآخرها بطولة الألعاب العالمية بفرنسا أول أمس الخميس، والتي تمكنت فيها من الفوز والحصول على ميدالية برونزية في أول احتكاك دولي لعام 2023، فضلا عن حصدها لبطولات سابقة مثل الميدالية البرونزية في بطولة العالم للكاراتيه بدبي في عام 2021، وبرونزية أخرى في بطولة أولبمياد الشرق في تنس الطاولة في عام 2014، ليبلغ عدد الميداليات أكثر من 100 ميدالية، ما بين ذهبية وفضية وبرونزية في بطولات الجمهورية في رياضات السباحة والكاراتيه وتنس الطاولة.

لأول مرة تبتعد فيها نادين عن حضن والدتها، وألا تكون أمام عينيها من أجل تحقيق بطولة الألعاب العالمية في الكارتيه بفرنسا، «أنا كان عندي رهبة كبيرة جدًا ولكن كان يقيني بالله أقوى من كل المخاوف، وثقتي في ندين وقدرتها كان له دور كبير في طمئنتي»، حسب حديث والدة نادين لـ«».

تأخر التأشيرة كان سببا في عدم سفر والدتها

كانت والدة نادين ترغب في السفر معها إلى فرنسا، حيث مكان البطولة إلا أن تأشيرتها تأخرت، فلم يكن بيدها شئ إلا أن تتركها تذهب لتواجه وتحصد البطولة والميدالية البرونزية، «أنا معرفتش أسافر بس أما اتعرضت البطولة قدامنا على الشاشة في مصر ما صدقتش الفوز، وقعدنا نصوت بهستيريا ونقول الله أكبر والحمد لله، ربنا أكرمنا لأننا تعبنا جدًا»، بحسب ما روته الأم.

وأوضحت «اللي كانت مهتمة ببنتي جدًا وكأني بالظبط كنت معاها، هي والدة سلمى صاحبتها ومنافستها من مصر في نفس الوقت، كانت بتعتبرها بنتها بالظبط وبتخليها تسخن قبل البطولة، وتأكلها وتهتم بصحتها وتسرحلها، وكل حاجة وكأنها من أقاربها المقربين».

 

رفع اسم مصر وحصد البطولة

لم ينظر أحدًا من الفتانين نادين ناجي أو صديقتها ومنافستها في ذات الوقت سلمى علاء إلى من منهما ستفوز بالبطولة، ولكن كان الهدف الرئيسي هو رفع اسم مصر بين دول العالم وتحقيق الفوز، «كنت دائمًا بحمس نادين، وأقولها ارفعي اسم مصر بين دول العالم، وفعلا الحمد لله ربنا كرمنا بفضله».

العودة من المطار على لجنة الامتحانات

وكشفت والدة نادين أن ابنتها ستعود من السفر اليوم، «نادين راجعة من السفر بكرة إن شاء الله، بس للأسف هتوصل على موعد لجنة امتحانات الثانوية العامة، لأنها في السنة الأخيرة، وربنا يستر وتفتكر حاجة من اللي قعدنا نراجعه بين الوقت المتاح من التدريب المتواصل». 

والدة نادين: الدولة اهتمت بذوي الهمم في كل المجالات

وأشارت الوالدة إلى أنّ الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي، كان لهما عاملا كبيرا جدًا جدًا في نجاح نادين، وغيرها من الأشخاص ذوي الهمم، قائلة «الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو الأب الروحي والداعم لذوي الهمم، وذلك من خلال نظام الدمج والتسهيلات الكثيرة في جميع ما يتعلق بهذه الفئة».