| والد طالب «غسيل الكوبايات» بعد إحالة المعلمة للمحاكمة: عندنا نائب عام بينصر المظلوم

ضجة كبيرة أثارتها واقعة تنمر إحدى المعلمات على طفل من طلاب الدمج المحتاجين للرعاية، التي شهدتها مدرسة في منطقة شبرا بالقاهرة، ما دفع والده إلى التقدم ببلاغ إلى النائب العام الذي أمر بدوره بإحالة المعلمة للمحاكمة الجنائية.

وأمرت النيابة العامة بإحالة المعلمة للمحاكمة الجنائية؛ لتنمرها على طفل من طلاب الدمج المحتاجين للرعاية، وذلك بتعديها عليه بالقول بعبارات قصدت منها الحطّ من شأنه، ووضعه موضع السخرية في محيطه الاجتماعي، أثناء انعقاد حصة مدرسية.

أول تعليق من والد طالب «غسيل الكوبايات» بعد إحالة المعلمة للمحاكمة الجنائية

وقال «شريف» والد الطالب «عز الدين» في أول تعليق على بيان النائب العام، خلال حديثه لـ«»، قائلا: «نصرك يا رب، اللهم انصره، يحيا العدل لآخر الكون، أنا ابني اتبهدل وتعب وربنا نصره، كلنا فرحانين، إحنا كلنا فرحانين، إحنا عندنا نائب عام بينصر المظلوم».

وأضاف: «حق ابني وكل طالب دمج، كان بيقولي مش ذنبي إني طالب دمج يا بابا، ربنا هيجيبله حقه».

تفاصيل القضية المرفوعة من والد الطالب عز

وأكدت المحامية هبة مصطفى، المتقدمة بالبلاغ ضد المسؤولين عن واقعة التنمر داخل المدرسة على حد وصفها، خلال حديثها لـ«»، أن مدرسة الحاسب الآلي في المدرسة، تنمرت بالطالب «عز الدين»، قائلة: «عز الدين بيعاني من ضعف نظر، فطلب من المدرسة أنه يقعد في الديسك الأول، فقالتله ما أنت قاعد كدة كويس، يعني عبيط وكمان أعمى، إحنا ملاحقين على السليم علشان نلاحق على المتخلفين».

وعلى الفور، دخل الطالب في نوبة بكاء وانهيار، بسبب طريقة التنمر عليه، بحسب «هبة»: «المدرسة مسكته من قفاه وخدته للمديرة، والأخيرة حبسته في مكتبها بعد انتهاء اليوم الدراسي لمدة ساعة، وطلبت منه يغسل الكوبايات، فكسر كوباية راحت ضرباه في رجله، ووالدته لما لقيته اتأخر عن ميعاده ومتصلش بيها، راحتله سألت عليه، لقيته في مكتب المديرة منهار».

واتصلت والدة الطفل بوالده، الذي طلب بدوره النجدة، ولكن بعد اعتذار المدرسة انتهى الأمر، وفقا لما روته «هبة»: «والد الطفل لما راح مع ابنه تاني يوم المدرسة، لقى فيه تعسف في المعاملة، وهددوه راح عمل بلاغ للنائب العام برقم محضر يحمل رقم 2566/2021 إداري شبرا برقم عريضة 118570، والقضية شغالة دلوقتي، وكل ردود المديرة والمدرسة في التحقيقات كانت بإنكار ما حدث، لكن دي مش الواقعة الأولى للتنمر بالطالب».