| وزير التربية والتعليم يعلن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 في هذا الموعد

تصدر موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، محركات البحث على موقع جوجل الشهير التي ينتظرها كل الطلاب بفارغ الصبر بمجرد الانتهاء من تأدية الامتحانات، وازدادت معدلات البحث بعد إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعدها.

وزير التربية التعليم يعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الأول، للعام الدراسي الحالي للشعبتين العلمية والإدبية، سيكون في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وأشار «شوقي» خلال منشور له عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، إلى أنّه سيتم إتاحة النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التعليم بعد اعتماده مباشرة.

قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.. كيف يواجه الطلاب أزمة أرق النوم؟

ويعد أرق النوم من أكثر الأزمات التي تواجه طلاب الثانوية العامة بمجرد الانتهاء من تأدية الامتحانات، إلا أن هناك بعض النصائح التي قدمها وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، خلال حديثه لـ«».

وتتمثل أبرز النصائح لطلاب الثانوية العامة، في التالي:

– ضرورة الابتعاد عن التفكير في كل ما يتعلق بنتيجة الثانوية العامة، خاصة تتبع أخبارها وموعد ظهورها.

– ينبغي على الأسرة الابتعاد بقدر الإمكان عن الحديث على نتيجة الثانوية العامة وكافة الأمور التي تعقبها.

– ضرورة الابتعاد عن الشائعات المتعلقة بالنتيجة خلال تلك الفترة، لأن هدفها إثارة البلبة والقلق لدى الطلاب، وتزيد من الأرق لديهم.

– وقدم الدكتور هندي نصيحة إلى الطلاب بالنوم داخل غرفة تتضمن على وجود إضاءة خافتة، والابتعاد عن النوم في الظلام التام، لأنه مناخ يثير الذعر خاصة عند الاستيقاظ من أحد الكوابيس.

– يجب على الطلاب ممارسة الرياضة خلال الفترة السابقة لظهور النتيجة، خاصة الأنواع التي تساعد على الاسترخاء والنوم بشكل هادئ.