| وشكل شعار «فيسبوك» الجديد: أزرق في أسود «صور»

أعلن مارك زوكربيج، الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية الشهيرة«فيسبوك»، تغيير اسم العلامة التجارية المعروفة بـ«facebook» بعد مرور 17 سنة إلى«Meta»، مما يجعل الاسم القديم مجرد واحدة من المنصات التابعة للشركة، وليس الاسم الرئيسي، بجانب Instagram وWhatsApp، بحسب ما ذكرت وكالة «رويترز».

 

وكشف «زوكربيرج» في مؤتمر الشركة المهتم بالواقع الافتراضي والواقع المعزز، قبل قليل،عن الاسم الجديد للشركة واللوجو الجديد أيضا، والمستوحى من الاسم الجديد بالطبع، إذ استوحى مصممو التصميم الجديد لشعار عملاق التواصل الاجتماعي الأمريكي اللوجو الجديد من اسم الشركة الجديد «Meta»، ورمز علامة الـ«ما لا نهاية»(Infinity).

«مارك» يكشف سبب تغيير اسم «فيسبوك»

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك الشهيرة، مارك زوكربيرج، خلال مؤتمر الشركة الأمريكية المهتم بالواقع الافتراضي والواقع المعزز، قبل قليل، إن الاسم الجديد يشير إلى تركيزه على بناء الـ«metaverse»(الميتافيرس).

والمقصود بمصطلح metaverse، الذي جرى صياغته لأول مرة في رواية بائسة منذ ثلاثة عقود، وينال حاليا إعجاب واهتمام وضجة كبيرة في وادي السيليكون، على نطاق واسع، هو فكرة البيئة الافتراضية المشتركة التي يمكن الوصول إليها من قبل الأشخاص باستخدام أجهزة مختلفة. 

وتابع «زوكربيرج» خلال كلمته في المؤتمر: «فكرت كثيرًا في هويتنا، Facebook هو أحد أكثر المنتجات استخدامًا في تاريخ العالم، إنها علامة تجارية شهيرة لوسائل التواصل الاجتماعي، لكنها بشكل متزايد لا تشمل كل ما نقوم به».

وأضاف: «يُنظر إلينا اليوم كشركة وسائط اجتماعية، ولكن في الأصل، نحن شركة تبني التكنولوجيا لربط الناس، والميتافيرس هي الحدود التالية تمامًا مثلما كانت الشبكات الاجتماعية عندما بدأنا».