| وصية الفنان محمد بطاوي نجم مسرح مصر لصديقه المقرب.. ماذا قال له؟

لم تخل لحظات الفنان محمد بطاوي أحد نجوم مسرح مصر الأخيرة من الضحك والمزاح، وسط أصدقائه ومحبيه، إذ التقط معهم صورًا عديدة، وكأنه يشعر بقرب نهايته، التي جاءت مفاجئة، نتيجة معاناته من مرض السكري، الذي سبب له أزمة قلبية مفاجئة، وجرى تشييع جثمانه بمقابر العائلة في مسقط رأسه بالفيوم.

تحدث الفنان مجدي عبيد، ممثل ومخرج مسرحي لدى الهيئة العامة لقصور الثقافة، في تصريحات خاصة لـ«»، عن وصية الفنان محمد بطاوي نجم مسرح مصر له، في آخر مقابلة بينهما، والتي كانت منذ شهر، في افتتاح مسرح السامر، إذ وصاه «بطاوي» بالحفاظ على صحته، خاصة بعد علمه بإصابته بجلطتين في المخ، ما تسبب له في نزيف: «من 3 سنين جالي جلطتين في المخ ورا بعض، وأثرت على صحتي وبطلت تمثيل، وأول مرة يقولي خالي بالك من صحتك، ويقعد يوصيني جامد كدا مكنتش اعرف إنها آخر مرة».

وصية الفنان محمد بطاوي نجم مسرح مصر لصديقه

انزعج الفنان محمد بطاوي نجم مسرح مصر، عند رؤية صديقه «عبيد»، وقد ظهرت عليه علامات المرض، خاصة مع عدم نطقه للكلمات بشكل سليم، وعلى الرغم من أن هذه الأعراض، كانت منذ 3 سنوات، فإن الوصية كانت جادة هذه المرة، وكأنه يعلم برحيله: «كان مهتم جدًا بيا، وكل شوية يقولي خلي بالك من نفسك وصحتك، وكأنه حاسس إننا مش هنشوف بعض تاني، وأنا مكنتش أعرف إنها آخر وصية ليه».

في آخر مقابلة للفنان محمد بطاوي بطل مسرح مصر، مع صديقه «عبيد»، طلب منه التقاط صور عديدة معه، وكأنه يشعر بأنها ستكون الذكرى الأخيرة لهما: «اتصورنا مع بعض كتير، ومش بس كدا كان بيتصور مع كل واحد في المسرح، وقعد يضحك ويهزر كتير أوي، ربنا يرحمه ويغفرله ويصبر أهله».

صداقة الفنان محمد بطاوي نجم مسرح مصر و«عبيد»

يعد «عبيد» أحد الأصدقاء المقربين، للفنان محمد بطاوي نجم مسرح مصر، ولا تخلو مقابلاتهما من الضحك والمزاح، وتذكر ذكرياتهما معًا، وأول مرة تقابلا، عندما كان «بطاوي» يبحث عن فرصة، لدخول المجال الفني، وما لبث أن أثبت موهبته في وقت قصير: «دايمًا بنضحك ونهزر، ونفتكر ذكرياتنا الحلوة، وأنا كنت برشحه لأي حد محتاج وجه جديد».

وعانى الفنان محمد بطاوي، من مرض السكري، الذي كان له تداعيات سلبية على حالته الصحية، لذا كان «عبيد» يوصيه دائمًا بالانتباه لصحته: «هو كان سمين شوية وقصير، فكنت أقعد أهزر معاه في النقطة دي، لأن دا كان بيأثر عليه، خاصة إن عنده مرض السكر، ودايمًا يشتكيلي فبقلب الموضوع هزار عشان أخفف عنه».

احتفال الفنان محمد بطاوي مسرح مصر بزفافه

احتفل الفنان محمد بطاوي نجم مسرح مصر بزفافه، منذ 3 أعوام، أي في عام 2020، وحضر الحفل بعض نجوم مسرح مصر، وعلى رأسهم النجم أشرف عبدالباقي، ليعبر عن فرحته بمشاركة صور حفل زفافه، عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام» معلقًا عليها: «بعد ما اتجوزت فرقة مسرح مصر دلوقتي بتجوز أول واحد في الفرقة الجديدة، بطاوي مبروك».

مشاركة الفنان محمد بطاوي نجم مسرح مصر في أعمال فنية

شارك الفنان محمد بطاوي، في عدة أعمال مختلفة منها: مسلسل خلصانة بشياكة عام 2017، ومسلسل بـ100 وش عام 2020، وكان له دور بارز في الدراما الرمضانية عام 2023، وذلك بمشاركته في مسلسل «حمد الله على السلامة»، من بطولة كوكبة من الفنانين، أبرزهم الفنانة يسرا والفنانة شيماء سيف، والفنان محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، سما إبراهيم، عنبه، ولعب «بطاوي» دور جزار يطلق عليه « شغته».

وفاة الفنان محمد بطاوي نجم مسرح مصر

توفى الفنان محمد بطاوي، في أحد مستشفيات القاهرة، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، نتيجة معاناته من مرض السكر، وتم دفنه بمسقط رأسه في مقابر العائلة بالفيوم.