| «» ينشر اليوم نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد اعتمادها رسميا

بعد عام دراسي صعب ومتعب على جميع المستويات لأولياء الأمور والطلاب على حد سواء، تعلن اليوم نتيجة الثانوية العامة 2021، عقب انتهاء المؤتمر الذي يعقد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بعد قليل، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وينشر موقع «»، اليوم، نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الذي أكد أن المرحلة الثانوية هي نتاج جد واجتهاد للآلاف من الطلاب ومنظومة عمل متكاملة، حرص فيها الجميع على تطبيق نظام جديد وشامل لضمان حصول الطلاب على أقصى استفادة مما يتم تدريسه لهم، وعدم الاعتماد على الحفظ، بل فهم المواد جيدا وتعلم قراءة المعلومات ما بين السطور.

نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع  

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد اعتمادها رسميا، عبر بوابة «» من خلال الرابط التالي: 

نتيجة الثانوية العامة 2021 

ويتبع الطالب الخطوات الموضحة في الرابط السابق للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021، بإدخال اسمه الرباعي، رقم الجلوس، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني، الشعبية الأدبية أو العلمية، تحديد المحافظة التي يقطن بها، ثم الضغط على سجل الآن.

النتيجة بها كشف تفصيلي بالدرجات 

وسيحصل الطلاب بعد ذلك، على نتيجته وبها كشف تفصيلي بالدرجات التي حصل عليها ومجموع درجاته، إذ أن المجموع النهائي سيكون من 410 درجات، متضمنا 12 مادة كلية مضافة إلى المجموع.

ومن المنتظر أن يكشف وزير التربية والتعليم، عن نسب النجاح في المرحلة الثانوية، وما الخطوة المقبلة في المواد التعليمية للطلاب، إذ أن العام الدراسي حمل العديد من الصعوبات بين الاعتماد على التابلت والتعلم الأون لاين، ونظام «البابل شيت» ونظام الاختيار من متعدد في الامتحانات، ما ضمن للطلاب أن مجهودهم سيكأفون عليه ولن يستطيع أحد أن يسرق درجات بالغش أيضا.

وسبق وأن صرح الدكتور طارق شوقي، أنَّ عملية تصحيح امتحانات الثانوي العام، إلكترونية تماما ولم يتدخل بها غالعنصر البشري إطلاقًا ضمانًا لاستمرار نزاهة عمليان التصحيح.

ويجب أن يركز الطلاب على الدراسة الجامعية واختيار الرغبات في الكليات التي تناسبهم وتتناسب مع قدراتهم.