| 2021 عام الثورة التكنولوجية.. تطبيقات وإصدارات ذكية بينها «ميتا»

شهد عام 2021 ثورة في عالم التكنولوجيا بعد أن تسارعت الشركات العالمية لإطلاق تطبيقات جديدة تغزو بها سوق الميديا، لتسهيل مهمة استخدام الإنترنت لتلبية مختلف الاحتياجات الخاصة بعشاق الوسائل الإلكترونية، تمثل أبرزها في إطلاق اسم شركة «ميتا» على جميع المنصات التي يمتلكها الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرج.

وتعد «ميتا» واحدة من أبرز الإنجازات التي حدثت في العالم الحالي، نظرًا لأنها تجعل كل الأمور الخيالية في طي التحقيق وخوض غمارها على أرض الواقع بواسطة التطبيقات، لذلك نرصد لكم في التقرير التالي، أبرز الإنجازات التكنولوجية التي شهدها عام 2021.

تطبيق لممارسة اليوجا

في ظل خوف المواطنين ومكوث بعضهم داخل المنزل بقدر الإمكان لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لجأت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الحكومة الهندية، لإطلاق تطبيق «mYoga fitness» على المتاجر الخاصة بالهواتف المحمولة، للمساعدة على ممارسة اليوجا بمناسبة اليوم العالمي لها، وفقا لما ذكره موقع «the indian express».

إطلاق تطبيق «clubhouse» على أندرويد

في مايو الماضي، حرص تطبيق المحادثات الصوتية «clubhouse» على إطلاق التطبيق بشكل رسمي على هواتف أندرويد، ليصبح بإمكان المستخدمين تحميله من متجر جوجل بلاي، بعد أن كان مقتصرا على الولايات المتحدة فقط ومستخدمي آيفون، بحسب ما ذكره موقع «جادجيت» التقني.

تطبيق جديد للمحادثات الصوتية ينافس كلوب هاوس

ولم تقف شركة «سبوتيفاي» مكتوفة الأيدي في ظل التطورات الجديدة التي يشهدها العالم، ما دفع الشركة لإطلاق منصة «Greenroom» لمنافسة كلوب هاوس، فهي عبارة عن تطبيق يحتوي على غرف صوتية مباشرة يمكن للمستخدمين الانضمام لها، كما يسمح لهم بتحويل المحادثات المكتوبة إلى ملفات صوتية.

إصدارات جديدة من فيسبوك لتغيير العالم

وكان لشركة فيسبوك الصوت الأعلي في التطورات التكنولوجية التي أثارت حديث العالم، سواء تغيير الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرج لاسم شركته إلى «ميتا»، بحسب ما رواه خلال مؤتمر الشركة المهتم بالواقع الافتراضي، بأنه سيتم توفير العديد من التطبيقات الخاصة بالشركة لاستخدام الواقع الافتراضي بأفضل شكل ممكن، إذ تتحول الحياة الخيالية إلى واقع يمكن تطبيقه بأدوات ميتا التي تعتمد على نظارة وبعض البرامج الأخرى المنتظر طرحها.

كما تحدث العديد من خبراء التكنولوجيا، عن مدى التطور الإلكتروني الكبير الذي ينتظره العالم بسبب ميتا، وفقا لما ذكره وليد حجاج، خبير التكنولوجيا خلال حديثه لـ«»: «الشخص المستخدم لميتا هيقدر يبني حياته فيها زي ما هو عاوز ويقابل أي شخص ويحضر كل الاجتماعات، وهو قاعد مكانه، لدرجة أنه يقدر يتواصل مع الموتى بوضع شخصيات افتراضية لهم تعبر عن شخصيتهم».

رغبة «فيسبوك» التابعة لشركة ميتا في مواكبة التطوير، دفعها لإطلاق إصدار تجريبي من تطبيق جديد يدعى «Horizon Workrooms»، وهو عبارة عن أداة تساعد المستخدم على عقد اجتماعات عن بعد في الواقع الافتراضي، بحسب مجلة «تايم» الأمريكية.