متجر جديد من FENDI في كان مستوحىً من الجاذبية الفاتنة للريفييرا الفرنسية

تفخر دار FENDI بالإعلان عن افتتاح متجرها الجديد في مدينة كان، في ساحل الكوت دازور الفاتن.

يلتقي عالم FENDI بتأثيرات الريفييرا الفرنسية في متجر يمتدّ على مساحة 510 أمتار مربعة، يتسنّى فيه للزوّار تأمّل المجموعات الكاملة للنساء والرجال في أجواء لا مثيل لها. أُقيم المتجر على طابقين، ويستضيف الطابق العلوي منه غرفة لكبار الشخصيات وشرفة خاصة يمكن الضيوف من خلالها الاستمتاع بإطلالة كروازيت الشهيرة على شاطئ البحر. وقد تمّ تطوير مفهوم تصميم المتجر داخلياً من جانب قسم الهندسة المعمارية في دار FENDI.

على الطابق الأرضي، تسلّط المصابيح الزجاجية المصنوعة يدوياً الضوء عمودياً على الواجهة عند الزاوية، فتقيم حواراً بين المساحات الداخلية والخارجية. وإذ تضيء المصابيح الواجهات في النهار والليل، استوحيت بشكلها المستقيم من الأجواء الخلاّبة للأضواء التي تنعكس على ميناء البحر المتوسط.

عند الدخول، يتم الترحيب بالزوّار من خلال جمالية فنية بمنتهى الرقيّ، مستوحاة من عالم البحر. وفي وسط المكان، يستعيد مكعب فريد من نوعه من خشب الدردار ثلاثي الأبعاد وخشب الساج سطح قارب. من الداخل، يمكن الوصول إلى غرفتَي تغيير الملابس من خلال مقابض مستوحاة من الملاحة البحرية، بينما يتم عرض حقائب اليد الأيقونية من FENDI على الجانبين في منافذ مصنوعة من النسيج المنقوش بتفاصيل معدنية من الكروم.

في الصالة الرئيسية، نفّذت الأرضية والجدران الخلفية من رخام Ocean travertine بخطوطه ذات اللون الأخضر المائي المميز، بينما تميزت المنافذ الجانبية برفوف من الترافرتين وخلفية جصية تستعيد شكل نمط Pequin المخطّط الخاص بـ FENDI. وتذكّر العواميد في القسم المربع والمشغولة من رخام الترافرتين المضلّع بالهندسة المعمارية التي تتميز بها روما، وجذور دار FENDI، وقد زُيّنت بشعارات FF ثلاثية الأبعاد التي صمّمها كارل لاغرفيلد.

وتظهر الريفييرا كمصدر إلهام أيضاً من خلال المرايا الخشبية والمعدنية ذات الحواف المستديرة، والسجاد المصنوع يدوياً من ألياف الأغاف الطبيعية المصمّمة حصرياً للبوتيك الجديد. أما زهريات الخزف المشغولة خصيصاً لـFENDI باللونين الأزرق والأخضر فقد صُنعت في قرية فالوريس، والمعروفة بتقليدها الحرفي القديم.

شُيّد القسم الخاص بالرجال خلف المكعب المركزي، وتُقدّم فيه مجموعة مختارة من الملابس الجاهزة والإكسسوارات. وحول صالة تتوسّطها مائدة خشبية مستديرة من تصميم ماكسيم ديلكورت، أُقيمت جدران Ocean travertine لتشكّل استمرارية مع الأرضية لخلق أجواء غاية في الأناقة.

وإذ يتقدّم الزائر داخل المتجر، تطالعه المساحة المخصّصة للملابس الجاهزة والأحذية الخاصة بالنساء، وهي مستوحاة من التركيبات القديمة في روما مع جدران من الترافرتين تتناوب مع منافذ بنمط المعين ثلاثي الأبعاد. وفي غرفة الجلوس، تظهر الألوان الدافئة والطبيعية لطاولة خشبية مستطيلة من تصميم ماكسيم ديلكورت ومقعد Eternity travertine من تصميم أردا ينياي.

تقع المساحة المخصّصة للسلع الجلدية في المدخل الكائن عند زاوية المتجر ويمكن رؤيتها من الخارج، وهي تتميز بجو مشرق ورحب، توفره الرفوف والمصابيح الزجاجية التي تحمل شعار FF والمصنوعة يدوياً. التصميم مستوحى من انعكاسات المياه، ويشكّل استمراريةً مع مصابيح الواجهة، فيما تنغمر المساحة بالضوء المتسلل من نوافذ البوتيك الفسيحة.

القسم المخصّص للرجال موجود خلف المكعب المركزي، حيث مجموعة مختارة من الملابس الجاهزة والإكسسوارات. تم تطوير هذا القسم على شكل صالون مع طاولة خشبية مستديرة من تصميم ماكسيم ديلكور، مع جدران جيرية مضلّعة وأرضية متناسقة لخلق أجواء متكلفة.

يُخصّص الطابق العلوي للمواعيد الخاصة والمناسبات، وقد قُسّم إلى غرفة طعام وصالون مفتوح على شرفة واسعة توفر إطلالة رائعة على الكروازيت. نُفّذت الجدران والسقف من الاسمنت الدافئ المصنوع يدوياً، في حين تكوّنت الأرضية الخشبية من خشب وينجي الداكن. وعلى الجدار المنحني والرقيق، تعرض المنافذ إبداعات خاصة من مجموعة FENDI Home Décor .

في منطقة الجلوس، يطالع الزائر أثاث من تصميم إيمانويل سيمون باللون البنّي الداكن يعلو سجادة كبيرة من ألياف الأغاف المصنوعة يدوياً. وتتدلّى من السقف ثريتان من تصميم جيوباتو وكومبس فوق مائدة الطعام المستديرة، المنحوتة من الألياف الزجاجية المشغولة باليد مع لمسة نهائية من الغبار الرخامي.

تطلّ الواجهات الكبيرة على الشرفة حيث صنعت الأرضيات من بلاط ترافرتين المربع، وحيث توفّر التعريشة من الخشب والنسيج المحايد الظل المثالي للترحيب بالضيوف خلال النهار، وفي وقت المساء أيضاً. وتزيّن النباتات المتوسطية المنطقة المفتوحة، وقد أضيف إلى المساحة مشرب من خشب الساج بزخرفة ثلاثية الأبعاد مستوحاة من حرفية Astuccio.

واستكمالاً للمساحة الداخلية الخاصة بكبار الشخصيات، تم تغطية جدار كامل بعمل فني خزفي مصنوع خصيصاً بيدَيّ المصمّمة أوليفيا كونييه، وقد مثّل طريقة تفسيرها للجوهر الخاص بدار FENDI. يجمع التصميم بين عناصر FENDI المميزة – شعار FF وأنماط المعين والأقواس المتكررة النموذجية للعمارة القديمة في روما – مع الأمواج والزخارف الهندسية. وتتواصل الجاذبية الخاصة بالبراعة الفنية في العمل على الخزف والخاصة بأوليفيا كونييه في أرجاء المتجر، مع منحوتة جدارية مصمّمة حصرياً لتوضع على الدرج، بالإضافة إلى الرموز والزهريات الزرقاء والخضراء عند زاوية المعروضات الخاصة.