تناولي هذا النوع من المكسرات يومياً للوقاية من التجاعيد

توصلت دراسة جديدة إلى أنه إلى جانب فوائده الصحية المهمة، للوز فوائد أخرى في مجال تعزيز شباب البشرة والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.

وأظهرت دراسة أميركيّة جديدة أن تناول 3 حفنات من اللوز يومياً يُشكّل وسيلة طبيعيّة للوقاية من التجاعيد نظراً لغناه بالفيتامين E الذي يؤمّن حماية لخلايا البشرة من الشيخوخة المبكرة كما يعمل على تغذيتها بالعمق.

وكشفت الدراسة السريريّة التي استمرّت 24 أسبوعاً أن النساء اللواتي تناولن ما يُعادل 400 سعُرة حراريّة من اللوز يومياً (حوالي 3 حفنات) لاحظن تراجعاً كبيراً في الخطوط والتجاعيد والتصبغات.

ونشرت هذه الدراسة في مجلة علميّة تابعة لمنشورات MDPI Journals السويسريّة. وقد تناولت تأثير استهلاك اللوز على شيخوخة البشرة، وجاءت لتؤكّد دراسة سبقتها قامت بها جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة ودرست طوال عامين تطوّر ظهور التجاعيد لدى 56 سيدة تتراوح أعمارهن بين 47 و84 عاماً.

وقد سجّلت نتائجها انخفاضاً في متوسط عمق التجاعيد بحوالي 16% لدى مُستهلكات اللوز يومياً طوال 24 أسبوعاً، وتمّ أيضاً تسجيل تراجع حدّة التصبغات بنسبة 20 بالمئة%.

لذلك سيدتي لا تترددي في استهلاك اللوز يومياً على الفطور أو كوجبة خفيفة للاستفادة من خصائصه الغذائية وتأثيره المُضاد للشيخوخة.