خطوات بسيطة لضمان ثبات أحمر الشفاه خلال الصيف

تعاني غالبية النساء خلال فصل صيف من مشكلة ثبات المكياج بسبب الرطوبة والحر، ما يؤدي إلى سيلانه أو اختفائه مع الوقت كما هو الحال مع أحمر الشفاه. وقد أورد تقرير في مجلة “Stylebook” التي تُعنى بشؤون الجمال بعض النصائح للتخلص من هذه المشكلة.

وأكد التقرير أن مَن ترغب في الحفاظ على تأثير الشفاه لأطول مدة ممكنة، عليها في البداية تحضير شفتيها جيداً قبل وضع أحمر الشفاه، من خلال تقشيرهما أولاً للتخلص من خلايا الجلد الميتة. وبعد التقشير يجب تطبيق بلسم كي تتمتع الشفتان بملمس ناعم مفعم بالرقة والأنوثة.

وينبغي بعد ذلك تحديد معالم الشفتين بواسطة قلم تحديد الشفاه، والذي يشكّل حاجزاً يمنع انتشار لون أحمر الشفاه ويحول دون تلطيخ المنطقة المحيطة بالفم. كما أن استعمال قلم تحديد الشفاه يجعل لون أحمر الشفاه المختار يتمتع بمظهر أكثر قوةً وجاذبية.

بعدها، ينبغي تطبيق برايمر مخصّص للشفاه، حيث إنه يعمل على تثبيت لون أحمر الشفاه من ناحية، ويعتني بالشفتين من ناحية أخرى. يلي ذلك وضع أحمر الشفاه المرغوب، مع مراعاة اختيار القوام المناسب، حيث إن أحمر الشفاه السائل أو الشمعي يتلاشى بسرعة من ناحية، ويمكن أيضاً أن يترسب في التجاعيد حول الشفتين، فتبدوان سيّئتَي المظهر.

ويُعد طلاء الشفاه الكريمي هو الأنسب، نظراً لأنه أكثر كثافةً ويحتوي على المزيد من الصبغات. وهناك أيضاً أحمر الشفاه ذو الألوان المطفأة، وهو يُفضّل للشفاه الرفيعة، لأنه يعطيها حجماً أكبر، وفيه كل الدرجات والألوان.

وبعد تطبيق أحمر الشفاه، ينبغي مسح الشفتين بواسطة منديل ورقي، ثم وضع طبقة أخرى من أحمر الشفاه لتثبيت اللون.