أحمد جمعة: مصر على أعتاب الموجة الرابعة لكورونا


10:26 م


الثلاثاء 24 أغسطس 2021

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أحمد جمعة الصحفي المتخصص في القطاع الصحي، إن مصر على أعتاب الموجة الرابعة بحسب توقعات وزارة الصحة، حيث أن مصر خلال الأسبوع الماضي شهدت ارتفاع طفيف في معدل إصابات كورونا بشكل منتظم على المنحنى التصاعدي مع استقرار أعداد الوفيات.

وأضاف “جمعة” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الورد” على فضائية “تن” اليوم الثلاثاء، أن توقعات خبراء الصحة العامة تشير إلى أنه من منتصف سبتمبر إلى أواخر سبتمبر ستكون مصر في الموجة الرابعة رسميًا، موضحًا أنه من المهم الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية وتكثيف الحصول على اللقاحات تجنبًا للزيادة في أعداد الإصابات.

وتابع، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أعلنت بالأمس في المؤتمر الصحفي أنه تم رصد أول حالة مصابة بمتحور دلتا بلس لسيدة ثلاثينية في منتصف يوليو الماضي، وحالتها لم تستدعي للدخول للمستشفى، موضحًا أنه بعد ذلك تم رصد حالات متفرقة تباعًا كان لها تاريخ سفر خارج مصر وحالات أخرى لم يكن لها تاريخ سفر.

وأكد، الصحفي المتخصص بالقطاع الصحي، أنه ليس من الضرورة أن يكون المصابين بمتحور دلتا بلس قد أصيبوا بمتحور دلتا قبله، موضحًا: “في النهاية هو نفس المتحور، ولكن ما تم الإعلان عنه لم يكن به معلومات عن المتحور دلتا”.

وأوضح: “المتحور موجود في أكثر من 150 دولة حول العالم ويتسبب في زيادة الانتشار بكثرة وإصابة فئات لم تكن تصاب في الموجات السابقة مثل الأطفال أو الشباب المراهقين، حيث أنه من المتوقع أن هذه الفئات من ضمن الأكثر إصابة خلال الفترة القادمة”.