أمل جديد لمرضى التوحد.. أمير تبوك يطلع على «الحاسوب الذكي» لمساعدة الأطفال

بارك أمير منطقة تبوك الرئيس الفخري لجمعية التوحد بالمنطقة الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، إطلاق الجمعية مبادرة (مُدرك) الهادفة لمساعدة أطفال طيف التوحد في تحسين حالاتهم السلوكية وزيادة الوعي والإدراك والتركيز.

جاء ذلك خلال لقائه الخميس الماضي رئيس مجلس إدارة جمعية التوحد بالمنطقة الدكتور سالم خليل الضاحي، وعدد من أعضاء الجمعية، واستمع الأمير إلى شرح من عضو الجمعية هدى البلوي عن المبادرة وأهدافها وأحدث الطرق العلاجية المبتكرة لعلاج أطفال طيف التوحد، إذ تقوم على برتوكول (ستوب) وهو عن برنامج حاسوبي ذكي يقوم بترشيح مكملات غذائية آمنة بعد دراسة السلوك الهرموني لمؤشرات دم معينة يتم إدخالها بالبرنامج تحت إشراف طبي.

ووجه أمير منطقة تبوك بتقديم كل العون والمساندة لإطلاق البرتوكول الخاص بالمبادرة لخدمة أطفال طيف التوحد لتمكين الاستفادة منه، وقال هذا العمل يأتي نتيجة لما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد من دعم ورعاية لهذه الفئة الغالية بالمجتمع، مؤكداً سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة باعتماد البرتوكول لخدمة هذه الشريحة الغالية وأسرهم. وأعرب أمير المنطقة عن تمنياته للجمعية المزيد من العون والنجاح في سبيل ما تقدمه من أعمال خيرية وجهود ملموسة بناءة لدعم هذه الفئة الغالية على الجميع.