أمير الشمالية يبحث مبادرات العدل لتطوير الأداء

استقبل أمير منطقة الحدود الشمالية، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، أمس، وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة.

وناقش أمير منطقة الحدود الشمالية مع الوزير مبادرات وزارة العدل، لتطوير الأداء والخدمات، واختصار الوقت والجهد للمستفيدين، وتفعيل دور التقنية، ورفع مستوى التنسيق بين إمارة المنطقة والوزارة ومحاكم المنطقة، وتسريع تنفيذ الأحكام، والبت في القضايا، والتسهيل على المراجعين.

خطوات تطويرية

ونوَّه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بجهود الوزارة، وما توفره من خدمات للمواطنين والمقيمين، وبما حققته من خطوات تطويرية في الأداء والخدمات الإلكترونية، والتسهيلات المقدمة للمستفيدين في مختلف الجهات العدلية، مبرزًا، خلال اللقاء، ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد من اهتمام وعناية ودعم للقطاع العدلي، وتطوير المرافق القضائية والعدلية.

سير العمل

وزار «الصمعاني» المرافق العدلية في منطقة الحدود الشمالية، مشددا على أهمية خدمة المستفيدين بكل جودة وكفاءة، ومعالجة أي معوقات قد تواجههم عند الاستفادة من الخدمات العدلية المختلفة.

كما التقى مجموعة من المستفيدين من الخدمات العدلية، واستمع لشكاواهم ومقترحاتهم، ووجه الجهات المختصة في الوزارة باتخاذ ما يلزم حيالها.

إطلاق منصة خبرة

بعد ذلك، وجه وزير العدل بإطلاق منصة «خبرة» في المحاكم والدوائر التجارية كافة، لتسهيل طلب الخبرات المتخصصة وفق آلية تسرع الحصول على آراء الخبراء، وتقلص مدد التقاضي، إذ تهدف «خبرة» khibrah.sa إلى تقليل أمد التقاضي عبر تسهيل التواصل بين القاضي والخبير وأطراف الدعوى.