إسرائيل تقرّ بمقتل 4 من أسراها في غزة

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم (الإثنين) مقتل أربعة محتجزين لدى «حماس» في غزة سبق أن أعلنت كتائب القسام الشهر الماضي وفاتهم بعد إصابتهم بقصف إسرائيلي قبل شهر من تاريخ الوفاة، معلناً إجراء تحقيق في ملابسات الوفاة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن المحتجزين حايم بري، ويورام متسجير، وعميرام كوبر، ونداف بوبلويل نُقلوا إلى قطاع غزة بعد هجوم «حماس» على بلدات ومواقع عسكرية إسرائيلية محاذية للقطاع في 7 أكتوبر، مضيفاً: قرار إعلان وفاة المحتجزين الأربعة استند إلى معلومات استخباراتية، وأكدته لجنة خبراء تابعة لوزارة الصحة، بالتنسيق مع وزارة الخدمات الدينية والحاخام الأكبر لإسرائيل.

وأفاد أن ظروف وفاتهم لا تزال قيد التحقيق، فيما قال المتحدث باسم جيش الإحتلال أفيخاي أدرعي، على منصة «إكس»: تقديراتنا تشير إلى أن الأربعة لقوا حتفهم معاً في منطقة خان يونس قبل عدة أشهر بينما كانوا محتجزين، في الوقت الذي كانت قوات الجيش تعمل في المنطقة.

بدوره قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري إن جثث الأسرى لا تزال في قطاع غزة.

وكان مجتمع «كيبوتس نيريم» المتاخم لقطاع غزة قد أعلن مقتل الأسير في القطاع نداف بوبلابيل الحامل للجنسية البريطانية، الذي كانت كتائب القسام قد أعلنت مقتله الشهر الماضي، بعد استهداف إسرائيلي لمكان احتجازه قبل شهر من تاريخ الإعلان.

من جهة أخرى أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن متظاهرين يحتجون في ردهة مبنى القنصلية الإسرائيلية في سان فرانسيسكو، ويهتفون ضد الحرب في قطاع غزة.