استعدادًا لمؤتمر المناخ.. محافظ جنوب سيناء يتفقد مشروعات شرم


05:40 م


الأربعاء 13 أبريل 2022

جنوب سيناء – رضا السيد :

أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية بمدينة شرم الشيخ، لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، استعدادًا لمؤتمر المناخ العالمي المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل.

وتفقد المحافظ، يرافقه اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، الأعمال الجاري تنفيذها بمجلس المدينة الذكي الجديد، والذي يقام على أحدث الطرق التكنولوجية، ومشروع إنشاء الحديقة المركزية المزودة بهايد بارك، ومركز تسوق عالمي، وسلسلة من البنوك والمطاعم والكافيهات ومسرح وحضانة.

كما تفقد منطقة السوق التجاري القديم الجاري تطويرها، وذلك بإنشاء مشاتل للزهور واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في مجال الإضاءة والكاميرات الحديثة، وإقامة نافورات، ومنطقة تمثل أشهر أحياء مصر القديمة، لتحويل منطقة السوق القديم إلى أحد أبرز المزارات السياحية في المدينة.

وشملت جولة المحافظ عددًا من الطرق الرئيسة والداخلية الجاري تطويرها، والتي تتضمن توسعتها وتركيب اللاند سكيب وأعمال التشجير والإضاءة.

وقال المحافظ، إن ما يحدث الآن يمثل لحظات تاريخية، ونقلة نوعية للارتقاء بمقومات المدينة، في ظل توجيهات رئيس الجمهورية لجعل المدينة قبلة للسياحة في المنطقة، واستكمال كافة الاستعدادات لاستضافة مؤتمر التنوع المناخي، مشيدًا بدور العمال في مواقع المشروعات لما يبذلونه من جهد وتفاني خلال نهار شهر رمضان الكريم رغم ارتفاع درجة الحرارة.