اكتمال مسارات حافلات المدينة قبل رمضان

يتطلع سكان المدينة المنورة إلى اكتمال مسارات حافلات المدينة الأربعة، والتي انطلقت مطلع مارس من المطار حتى المسجد النبوي، في حين تولت هيئة تطوير المدينة إطلاق المسار الثاني والثالث لخدمة الأحياء الغربية والشرقية مرورًا بالمسجد النبوي.

منظومة خدمات

ومن المتوقع أن تطلق هيئة تطوير المدينة المسار الرابع والأخير قبيل شهر رمضان، لتكتمل منظومة حافلات المدينة امتدادًا لمنظومة خدمات النقل الترددي التي انطلقت عام 1433، من خلال 4 محطات رئيسية خصصت لنقل المستفيدين تردديًا من المسجد النبوي الشريف وإليه.

تعزيز الانسيابية

ويهدف مشروع حافلات المدينة إلى تشغيل منظومة حافلات النقل العام من خلال 4 مسارات رئيسة تربط شبكة الخدمة بين شمال المدينة المنورة بجنوبها، وكذلك شرقها بغربها مرورًا بالمسجد النبوي الشريف، إضافة إلى توسيع دائرة المستفيدين من خدمات النقل العام، وتعزيز الانسيابية المرورية في الشوارع الرئيسة وداخل نطاق المنطقة المركزية، والعمل على خفض مستوى التلوث البيئي الناتج عن عوادم المركبات، وصولًا إلى رفع جودة مشاريع النقل بما يترجم أهداف التوسع في الخدمة ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مواقع حيوية

وكان أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان، شهد مراسم توقيع عقد مشروع حافلات المدينة الذي سيتم تشغيله من قبل إحدى شركات النقل المتخصصة على مدار 5 سنوات لتغطي الخدمة جميع المواقع الحيوية والأحياء الرئيسة بالمنطقة في نهاية شهر يناير.

متطلبات تشغيلية

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لسابتكو جاهزية أسطول الشركة لتقديم الخدمة حسب المتطلبات التشغيلية بأعلى معايير الجودة والسلامة من خلال حافلات مهيأة، عبر شبكة مسارات متعددة تغطي أحياء المدينة المنورة بالاستناد على خبرات الشركة في مجال النقل العام كونها الناقل البري الوطني الأول بالمملكة.

كما أوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن المهندس عبدالرحمن عداس، أن المشروع سيسهم في تسهيل تنقل ضيوف الرحمن وأهالي المدينة المنورة ضمن نظام مواصلات متقدم وفق أعلى المعايير الدولية.