الأحد.. انطلاق مهرجان الأنشطة الطلابية في السويس بمشاركة طلا


09:10 م


الأربعاء 17 أبريل 2024

السويس- حسام الدين أحمد:

أعلن الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، عن تنظيم مهرجان الأنشطة الطلابية الأول للجامعة، والذي سيبدأ الأحد المُقبل بالصالة المغطاة بمدينة السلام، حتى 24 أبريل الجاري، بالتعاون مع معهد إعداد القادة.

وقال رئيس الجامعة في بيان، اليوم الأربعاء، إن المهرجان يشارك فيه طلاب 29 جامعة تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، برئاسة جامعة السويس، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات المصرية، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، وعدد من قيادات وزارة التعليم العالي.

وتقام فعاليات الأنشطة الطلابية الخاصة بالمهرجان في مجمع الملاعب الموجود داخل الجامعة بمدينة السلام، بينما تقام مسابقة الكرة الشاطئية بشاطىء السواسية بالكورنيش الجديد.

ويشهد المهرجان عدد من الأنشطة الطلابية المختلفة “كرة القدم – الشاطئية – رسم زيتي – شطرنج” بمشاركة طلاب الجامعات المختلفة خلال فترة الفعاليات والتي ستبدأ الأحد المقبل وتستمر حتى الأربعاء.

وأكد الدكتور “حنيجل” حرص الجامعة على تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة والفعاليات وتوسيع مظلة الأنشطة الطلابية، لتسهم في تعزيز ثقة الشباب في أنفسهم، وتطوير مهاراتهم الذاتية وصقل قدراتهم القيادية والسلوكية، وحثهم على استغلال طاقاتهم واستثمارها بشكل إيجابي يخدم مجتمعهم وتقديم خريج متميز علميًا وبدنيًا ونفسيًا.

ويجري تسكين جميع الطلاب والوفود المشاركة في المدينة الجامعية الجديدة بمدينة المستقبل، كما يشهد افتتاح المهرجان عدة فعاليات وجولات تفقدية على المنشآت داخل الجامعة من مركز الاختبارات الإلكترونية والمدينة الجامعية والعيادات الخارجية لمستشفى الجامعة.